• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

0 توالي ردود الأفعال والسخط الشعبي حول إعتقال 48 إمرأة في البحرين

الاثنين، 26 سبتمبر 2011 التسميات: , ,

علماء البحرين طالبوا بالإفراج الفوري عنهن

جمعيات سياسية اعتبرتها إنتهاك فاضح ووصمة عار مخزية وتناشد المنظمات لتحمل مسئوليتها

مشهد من بشاعه الجريمة وفي الإطار النساء مرميات أمام المجمع ؟ شاهد التقرير الإخباري
(ALMANAR)


خاص (البحرين المحتلة) - شبكة اللؤلؤة الإخبارية  

شهدت المنامة إنتهاكات صارخة ضد المرأة لم تحدث في أي من الدول العربية فضلاً عن دول العالم  فلمّ يعد الرجال فقط هم  المهددون بالموت والإعتقال والفصل والتعذيب في  "جزيرة الرعب" فما زالت الصحفية ومراسلة قناة فرانس 24 وأذاعه مونتكارلوا نزيه سعيد تتذكر جرعات البول (1)  ، ولم تنسى الشاعرة الشابة آيات القرمزي قيام أحد أفراد العائلة المالكة بتعذيبها  (2) فالنساء والرجال والأطفال  مهددون بالموت يومياً عبر قوات الأمن "المرتزقة" المنتشرة في أرجاء البحرين من أجل قطع الطرق وإقتحام المنازل (3) وإعتقال النساء (4) والرجال والإعتداء على الأطفال وكبار السن (5) .

استمرت المنامة في ممارسة الإنتهاكات الوحشية تجاه المعارضيين لها وإعتقلت 40 إمرأة من مجمع "السيتي سنتر" في 23 سبتمبر 2011 وتم معاملتهم بأسلوب مهين ورميهن أمام بوابه المجمع.

الوفاق : الأمر يؤشر لخلل كبير في الإجراءات وإصرار رسمي على تجاوز القانون
الوفاق : لا يحق المساس بهم ولا التعدي عليهم ولا يجوز لأحد أياً كان أن يتعرض للمرأة بهذه المعاملة الوحشية وغير الإنسانية.

ونددت الجمعيات السياسية المعارضة وقالت جمعية الوفاق أن هناك تجاوزات بالغة لحقوق الإنسان حدثت أثناء الاعتقال للنساء بطرق مهينة وحاطة للكرامة لم يتم فيها مراعاة ابسط السلوك الإنساني في التعامل مع المرأة البحرينية المحترمة التي قيدت ووضعت على وجهها فوق بعضهن البعض في مجمع تجاري تحت نظر زوار هذا المجمع، ثم اقتيدت وضربت أمام مرأى العالم دون أدنى قدر من المسئولية, وفي صورة تعكس الواقع المتردي الكبير في معايير التعامل الحكومي مع الشعب المسالم المطالب بالديمقراطية  ،  وأشارت إلى أن النساء المعتقلات بينهن 7 أحداث (بحكم القانون لم يتعدين 18 عاماً)، وأعمارهن بين 12-15 عاماً، ونقل عن محاميهن أنهن تعرضن للضرب والإهانة وشوهدت آثار على معاصمهن، ومنع محاموهن من الالتقاء بهن وحضور تحقيق النيابة العامة، الأمر الذي يؤشر إلى خلل كبير في الإجراءات وإصرار من قبل الجهات المعنية على تجاوز القانون وفرض هذا التعامل ضد النساء ، وطالبت الوفاق بضرورة الإفراج الفوري عن حرائر البحرين الشريفات اللواتي لهم رأي سياسي ولهم كامل الحق في التعبير عن رأيهم ولا يحق المساس بهم ولا التعدي عليهم ولا يجوز لأحد أياً كان أن يتعرض للمرأة بهذه المعاملة الوحشية وغير الإنسانية التي انتهجتها السلطات في التعامل مع المواطنات ، وحملت الوفاق السلطات كامل المسؤولية عن هذا التصرف الغير مسئول والذي يفتقد لأبسط مقومات العقل والحكمة، مشددة على أن ماجرى ويجري لا يتحمل مسؤوليته أحد غير السلطة التي أمعنت في إيذاء الشعب والإساءة له بمختلف الطرق ، وناشدت الوفاق جميع المنظمات المعنية المحلية والدولية بتحمل دورها ومسؤوليتها لإيقاف هذا التعدي السافر على حق المرأة البحرينية ضمن مسلسل التجاوزات والتعديات التي تجري في البحرين.


وعد : نشر صور المتهمين بالتلفزيون إنتهاك فاضح للحقوق
 وعد : نشر صور المتهمين بالتلفزيون إنتهاك فاضح للحقوق

وعد : إن الدستور وميثاق العمل الوطني وكافة المواثيق الدولية تمنح للمواطن الحق في التعبير عن رأيه بكل الطرق السلمية كما تفرض حماية المتظاهرين

اعتبر مكتب قضايا المرأة التابعه لجمعيه وعد اليسارية إن قرار وكيل النيابة بحبس 48 امرأة 45 يوما، و حبس 7 فتيات "أحداث" 3 أيام على ذمة التحقيق، لهو انتهاك لكل المعايير والحقوق الإنسانية ، وأشارت وعد إلى أن الطريقة العنيفة التي تم فيها إلقاء القبض عليهن ومعاملتهن معاملة المجرمين ونشر صورهم من خلال التلفزيون الرسمي  انتهاك فاضح لحقوق المتهم التي كفلها الدستور وكافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والتي تؤكد أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته ،وتابعت وعد إن الإصرار على معالجة القضايا السياسية والدستورية بمعالجات أمنية والاستخدام المفرط للقوة بدلا عن لغة الحوار الجدي سوف يقود البلاد إلى المزيد من الاحتقان السياسي والطائفي الذي يقود إلى مرحلة شديدة الخطورة والتعقيد، وقد يكون من الصعب علاجها وإن الدستور وميثاق العمل الوطني وكافة المواثيق الدولية تمنح للمواطن الحق في التعبير عن رأيه بكل الطرق السلمية كما تفرض حماية المتظاهرين ، والعقاب الجماعي على الكثير من مناطق البلاد واستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع والقنابل الصوتية والرصاص الحي، ورصاص الشوزن المحرم دوليا.

علماء البحرين للمعتقلات :  لن نقبل بغير محاسبة ومحاكمة كلِّ مَن أساء وشارك في هذا العمل الإجراميِّ

علماء البحرين : أنَّنا كعلماء وطلبة حوزات علميَّة وأئمَّة جماعة وخطباء نعيش ألمهنَّ، وأنَّنا لن نقبل بغير الإفراج الفوريِّ عنهنَّ.

عبر  كبار علماء البحرين وطلبة العلوم والحوزات الدينية وأئمة المساجد والجماعه عن وحدة الكلمة والموقف المتضامن تجاه النساء المعتقلات وقال العلماء في البيان الختامي للإعتصام التضامني مع النساء المعتقلات بحوزة العلامة السيد جواد الوداعي في قرية باربار بدعوة من المجلس الإسلامي العلمائي وعدد من الحوزات الدينية  أنَّنا كعلماء وطلبة حوزات علميَّة وأئمَّة جماعة وخطباء نعيش ألمهنَّ، وأنَّنا لن نقبل بغير الإفراج الفوريِّ عنهنَّ، وأنْ نراهنَّ أحرارًا يتنفَّسنَ هواء الحريَّة بكلِّ كرامة، وأنَّنا لن نقبل بغير محاسبة ومحاكمة كلِّ مَن أساء وشارك في هذا العمل الإجراميِّ وطالب بالإفراج الفوري عن النساء المعتقلات دون قيد أو شرط ، ووقف كافة أشكال التعديات والإنتهاكات وخاصه على النساء والأطفال ، ومحاسبة المشاركين في التعدي على الحرمات ، و المؤسسات النسوية التي تهتم بشئون المرأة يموقف تجاه التجاوزات ، و المؤسسات الدولية بموقف مسئول.

روابط ذات صلة








تابع القراءة

0 «هيومن رايتس» تدعو الجامعات في البحرين لإرجاع الأكاديميين والطلبة

التسميات:

دعت للكف عن مطالبتهم بتوقيع تعهدات وطالبت بالالتزام بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية

«هيومن رايتس» تدعو الجامعات في البحرين لإرجاع الأكاديميين والطلبة

نسخة من خطاب فصل لأحد طلبة جامعة البحرين . شاهد بالصوت والصورة عبر القناة الفرنسية (1) أو فيديو معانة المفصولين (2) أو كليب هذا حلمي (3)

نيويورك - هيومن رايتس ووتش

قالت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2011)، إن على الجامعات في البحرين أن تعمل فوراً على إعادة جميع الطلاب وأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الإدارية المفصولين لمجرد إبداء آراء انتقادية للحكومة... أو بسبب حضور تظاهرات معارضة للحكومة سلمية في مجملها في شهري فبراير/ شباط ومارس/آذار من هذا العام. كما دعت جامعة البحرين إلى «الكف عن مطالبة الطلاب بتوقيع تعهدات كشرط للالتحاق بالدراسة في الجامعة».

وقال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «هيومن رايتس ووتش» جو ستورك: «لقد عاقبت السلطات البحرينية الطلاب والأساتذة، بالإضافة إلى آلاف البحرينيين، لمجرد ممارستهم حقهم في انتقاد الحكومة. مهاجمة الطلاب والأساتذة الذين يجرأون على المعارضة انتهاك بيّن لحقهم في حرية الرأي والتعبير».
وتابع «في أواسط مايو/ أيار، قام رجال أمن مقنعون بإجراء مداهمات اعتقال قبل الفجر استهدفت بيوت بعض أعضاء الهيئة الأكاديمية، وتم احتجازهم عدة ساعات قبل الإفراج عنهم دون توجيه اتهامات ضدهم».
وذكرت المنظمة أن «أعضاء من الهيئة الأكاديمية من المحتجزين قالوا لـ «هيومن رايتس ووتش»، إنه بدا أن محققي وزارة الداخلية لديهم سجلات تحقيق أجرتها معهم فيما سبق لجنة تأديب جامعية. وإجمالاً قامت قوات الأمن باحتجاز واستجواب 15 أستاذاً من ثلاث جامعات، وتم احتجاز أحدهم لأكثر من خمسة أشهر».

وأشارت إلى أنه «في 27 أغسطس/ آب أعلن مسئولو الحكومة والجامعة أنه سيتم السماح بعودة 470 طالباً مفصولاً إلى الدراسة، لكن سيتعين عليهم إعادة فصل دراسة الربيع الماضي، وهناك 60 طالباً على الأقل في جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين مازالوا مطرودين، والسجلات الدراسية الدائمة لمئات غيرهم مازالت مشوبة بالتجميد عن الدراسة لأسباب «تأديبية» غير واضحة، علماً أن الجامعتين من المؤسسات العامة».

وبينت المنظمة أن «هناك أكثر من 30 طالباً و20 أستاذاً تحدثوا إلى «هيومن رايتس ووتش»، وقالوا إن طلاب الجامعة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإداريين مستمرون في مواجهة المضايقات والترهيب والفصل من الجامعة أو خسارة المنح الدراسية انتقاماً من دعمهم للتظاهرات الشعبية المطالبة بالديمقراطية».

وأوضحت أنه «بدءاً من مايو/ أيار، طلبت جامعة البحرين من جميع الطلاب توقيع تعهدات بالولاء للحكومة... كشرط لاستمرار الدراسة... مع إلزام الطلاب بعدم تنظيم أو المشاركة في أي نشاط داخل الجامعة أو خارجها لا يتعلق بالدراسة والأنشطة الأكاديمية والبحوث المصرح بها، فيما قال طلاب من جامعة البحرين أعيدوا للدراسة بعد فصلهم، لـ «هيومن رايتس ووتش» إنهم يخشون أن يُطالبوا بتوقيع تعهد مماثل قبل استئناف الدراسة في 25 سبتمبر/ أيلول».

وأكدت «هيومن رايتس ووش» أن معاقبة الطلاب والأساتذة على ممارستهم لحقهم في حرية التعبير والتجمع يخرق القوانين الدولية والبحرينية والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي صدقت عليه البحرين في العام 2006، ويضمن حرية التعبير والتجمع السلمي. والقانون البحريني رقم 27 لعام 2005 الخاص بالتعليم الذي يطالب بالتوعية بمبادئ حقوق الإنسان والحق في التعبير السلمي في أثناء التعليم، مع إقراره بأهمية معايير حرية التعبير بالنسبة للحريات الأكاديمية.

وقال ستورك: «معاقبة الأفراد على تعليقاتهم وأفكارهم المعارضة تقوض من الحريات الأكاديمية، وهي تتلخص في حرية التعبير وحرية الرأي».

وأضاف «لابد أن تعيد جامعات البحرين إليها كل الأساتذة والطلاب المفصولين بزعم جرائم التعبيرعلى الفور، وأن تتراجع عن استخدام تعهدات الولاء السياسي». وقال طلاب وأساتذة مفصولون لـ هيومن رايتس ووتش إنهم أخبروا لجنة تقصي الحقائق المستقلة الخاصة بالبحرين – التي تحقق في انتهاكات حقوق الإنسان المتصلة بالاضطرابات السياسية في البحرين – بما تعرضوا له، وهناك طالب هندسة مفصول في جامعة البحرين قال: «لنا الحق في التعليم والحق في التعبير عن آرائنا والحق في الكلام، ولن نسلّم بعض هذه الحقوق للحصول على بعضها الآخر. نريد حقوقنا كلها».

يشار إلى أن جامعة البحرين - أكبر هيئة تعليم عالي في البلاد - قامت بفصل 100 على الأقل من الهيئة الأكاديمية والإداريين بالجامعة بين أبريل/ نيسان وأغسطس/آب، وفي أغلب الحالات كان السبب هو حضور تظاهرات معارضة للحكومة أو نشر روابط على شبكات التواصل الاجتماعي، على حد قول هيومن رايتس ووتش.




روابط ذات صلة 
صحيفة الوسط البحرينية | جامعة البحرين  والطلبة المفصولين (1) (2)



نداء مركز البحرين لحقوق الإنسان | إنتهاكات متزايدة لحق طلاب الجامعات في البحرين(3) 
يوتيوب القناة الفرنسية : أصوات الشبكة: تظاهروا... ففصلوا عن العمل والدراسة (4) 

مفصولي جامعه البحرين يعبرون عن معاناتهم بإبداعاتهم (5)




تابع القراءة

0 رويترز : السجن لرئيس نقابة المعلمين البحرينية ونائبته بتهمة التحريض

التسميات:



رويترز : السجن لرئيس نقابة المعلمين البحرينية ونائبته بتهمة التحريض

رئيس جمعية المعلمين ونائبته يعلمون القيود ثمن الحرية

 قالت وكالة انباء البحرين ان السلطات سجنت رئيس نقابة المعلمين عشر سنوات ونائبته ثلاث سنوات لادانتهما بالحض على الكراهية في المملكة والدعوة للاطاحة بالنظام الملكي خلال احتجاجات شهدتها البلاد في وقت سابق من العام.

وأدين مهدي عيسى محمد ابو ديب ونائبته جليلة محمد رضا السلمان بتهمة تعطيل المدارس ونشر أنباء كاذبة وتهديد الامن القومي وتشجيع المسيرات والاعتصامات.

وسحقت السلطات السنية في البحرين في مارس اذار احتجاجات قادت معظمها الاغلبية الشيعية المطالبة بالديمقراطية وانهاء التمييز الطائفي.

وبطلب من الحكومة السنية أرسلت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة قوات للمساعدة على انهاء المظاهرات. وخلال حملة القمع التي أعقبت ذلك قتل 30 شخصا على الاقل وجرح مئات واحتجز ألف معظمهم من الشيعة.

وقالت الوكالة انه في حكم منفصل قضت المحكمة بالسجن 15 عاما على سبعة أشخاص قطعوا لسان مؤذن اسيوي. ويشكو بعض الاسيويين المقيمين في البحرين من هجمات ينفذها شيعة غاضبون من سياسة الاسرة الحاكمة التي تمنح الجنسية لاسيويين سنة لتعديل الميزان السكاني لصالحهم.

كما حكم على أربعة بحرينيين اخرين بالسجن لمدد تراوحت بين عام وثلاثة أعوام لاخفاء اثنين من المطلوبين. كما حكم بالسجن على خامس لمدة ثلاث سنوات لعدم ابلاغه عن دهس اثنين من أفراد الشرطة.

وصدرت الاحكام بعد يوم من الانتخابات التكميلية في البحرين بعد ان تخلت جمعية الوفاق الوطني وهي أكبر جماعة معارضة شيعية في البحرين عن 18 مقعدا في مجلس النواب بعد ان قتلت قوات الامن محتجين في بداية مظاهرات تطالب بالديمقراطية في فبراير شباط.
وقاطعت الاغلبية الشيعية انتخابات يوم الاحد.















تابع القراءة

7 جريمة" المسلخ البشري" يرويها أحد الضحايا:ضابط سوري أمرهم بحرقتنا ونجى أكثر من 30 متظاهر من الموت حرقاً

الأحد، 25 سبتمبر 2011 التسميات:


خسائر مادية تقدر بـ 2500 ديناروأمرأة تنقذ البحرين من حرق أكثر من 30 مواطن  


 جريمة" المسلخ البشري" يرويها أحد الضحايا:ضابط سوري أمرهم بحرقتنا 


ونجى أكثر من 30 متظاهر من الموت حرقاً
رأيت جلد يدي جزأ منه متطاير وجزأ متورم مع احمرار شديد ورغبة متزايده بالحكة. شاهد التقرير الإخباري للقناة الفرنسية(1) أو  الحادثة الكاملة (2)


خاص - شبكة اللؤلؤة الإخبارية 



قال أحد الضحايا المشاركين في تظاهرات البحرين عصر الجمعة 23 سبتمبر 2011 في منطقة السنابس تفاصيل قيام قوات المرتزقة في البحرين بمحاولة قتلهم حرقاً بموقعه بالتويتر ، وقال أنه بعد أن التجئ لأحد المنازل بعد قيام المرتزق بحملات إعتقالات وقامت المرتزقة بإقتحام المنزل حاول اللجوء لمنزل آخر ولكن المرتزقة منعته من الخروج عبر شل حركته بالضرب في القدمين وبعدها وجد ثلاثة من الشباب عالقين في غرفة غاز وفقد القدرة على المقاومة فرفع يديه مستسلماً فلمّ يتم إعتقاله وتعرض  هو والشباب العالقين معه لمحاولة وصفها "بالمسلخ البشري" القتل عمداً بواسطة الحرق فأحترقت غرفه الغاز بعد أن أمر الضابط السوري المرتزقة بـ " إإتلهم .. إذبحهم" فرمى المرتزقة قنابل الغاز والقنابل الصوتية على الشباب فأحترق ثلاثة من الشباب أحدهم هو راوي الحادثة الذي منعه مظهره المخيف بالوجه الأسود وشعر رأسه ويده المحترقان من الإعتقال ليلجئ لمرآب أحد المنازل المجاورة وبسبب آنين جراحاته المحروقة خرجت له أحد النساء من داخل المنزل وعاينته وأدخلته لداخل المنزل.

اللجوء لأحد المنازل 

وتابع الضحية " أنه حين قيامنا بالتظاهر بكل سلمية مطالبين بحقوقنا المسلوبة، هاجمتنا قوات  المرتزقة بأسلحة النار الانشطارية "الشوزن" الممنوعة دولياً بالإضافة للرصاص المطاطي ومسيلات الدموع المنتهية الصلاحية والقنابل الصوتية والضوئية في وسط القرية بالقرب من مسجد الجوادين بمنطقة السنابس 
لجئنا حينها للمنازل المفتوحة لنا لإنقاذنا من بطش مرتزقة النظام ومجنسيه من مختلف الدول الذين أتى بهم للبحرين من سوريا والاردن واليمن وباكستان والعراق لقمع اي تحرك شعبي مطالب بالعدالة الاجتماعية".



 في داخل المنزل 

وأضاف الضحية "حين لجأنا بقي اثنان من الشباب بالخارج وبعد نداءاتنا المتكرره دخلوا للمنزل معنا وكان عددنا ١٥ شاباً قدمنا من مختلق مناطق البحرين. بقي عند الباب من الداخل بعد قفله احد الشباب يراقب الوضع حيث ان الباب يبين ظلال الاشخاص من الجهتين، أخبرته شخصياً ان يبتعد فرفض وكان واثقاً ان المرتزقة لن تقتحم المنزل فنحن لم نقاومهم ولم نفعل شئ يستوجب ذلك. دخلت لبهو المنزل المفتوح حيث كانت به باحة بها جلسة مكشوفة الفضاء، فضيفونا بالماء وكذلك والحليب لتغطية وجهنا وحمايته من مسيلات الدموع".

 إقتحام الأمن المنزل 

وواصل الضحية "لم تمر اقل من دقيقة حتى سمعت صراخ الشاب الذي كان واقفاً عند الباب وهو يقول: هربوا .. اقتحمونا حينها 
تحركنا سريعا  لحماية انفسنا من بطشهم ، فقام ٧ من الشباب بقفز سور المنزل بإتجاه المنازل الاخرى ، الشاب الذي كان يصرخ "اهربوا" دخل الى داخل المنزل ،  بقينا ثمانية شباب ركضنا بسرعة بإتجاه الباب الخلفي للمنزل وكنت آخرهم، وكان الباب الخارجي له ممران ضيقان اختار ٣ شبان الممر الأيمن أما نحن الخمسة الآخرين فاخترنا الباب الأيسر عفوياً".

 الأمن يشل حركتي ويدعوني للمسلخ البشري ؟

وقال إنه قبل وصوله للباب تم ركله من رجل الامن في مفصل القدم "الركبة" من الخلف فسقط على الارض وحين  هم بالقيام تعرض للركل مرةً ثانيةً على ظهره فدخل باتجاه اليسار من قوة الركلة، حينها صعقت بالمنظر، انهم ٤ شباب عالقين في غرفة غاز بها اسطوانتين خاصتين بالمنزل وليس هناك مخرجاً من الغرفة الصغيرة جداً التي لا تتجاوز الـ 2 متر فقط ، رفعت يدي مستسلماً فلا مفر من الاعتقال، وقام الشباب بالصراخ على الشرطي "وقف .. وقف لا تطلق احنا بغرفة غاز" كان صراخاً عالياً جداً.

 المسلخ البشري قبل أن يبدأ 

وتابع "لم اكن اعلم ما ينوي عمله الشرطي ولا ما كان يفعله فقد كان ظهري له ويدي مرفوعتان، لكني رأيت الشباب بدؤوا بالهتاف "الله اكبر" والتدافع على بعضهم البعض لعلهم يخرجون من حيث لا منفذ، لم أكد ألتفت لأعرف السبب حتى تم ركلي مجدداً للمرة الثالثة بأعلى ظهري بكل عنف  فسقطت على الأرض تزامناً مع رمي مرتزق آخر لإحدى قنينتي الغاز في الغرفة على الارض بعد فتح صمام امانها".

كيف بدأ المسلخ البشري ؟

 وتابع "انتابتني حالة من الذهول لم افق منها إلا على القاء المرتزقة للهب القنابل الضوئية والصوتية باتجاه الغاز فاشتعلت يد احد الاخوة الاربعة الذين امامي وانعكس اللهب منه الى وجهي ، احترقت يد الاخ الذي امامي ومن حرارة ولهب الحرق استطاع ان يهرب بثواني من فتحة التهوية ويده تحترق، بينما كنت لا استطيع الحراك بسبب وضع احد المرتزقة سلاحهم فوقي، حتى انفجرت القنابل الصوتية وبسبب تفاعلها مع الغاز المندفع بقوة اصبحت النار تسعر بداخل الغرفة فأحرقت رجلي احد الاخوة الذي من شدت اندفاعه وضغطه على الاخوين الآخرين استطاع كسر حاجز من الجبس يفصل بين غرفة الغاز ومرآب السيارة الذي كان به ثلاث دراجات نارية غالية الثمن
".
 بدأت أحترق !


وحين استعرت النار احترقت رجلي الأخ فانعكست لوجهي بسبب الغاز المندفع، عندها حاميت عن وجهي ورأسي بيدي فاحترقت يدي وكفي وخصوصا يدي اليمنى وشعر رأسي فما تمالكت نفسي وقفت مسرعاً متجهاً للشرطي الذي احرقنا ولم يكن مرتزقاً بل بحرينياً ، الذي استغربت منه انه انزل سلاحهه ورجع مرتعباً للخارج ببطئ ، لم افكر حينها لماذا تراجع هو والمرتزق الذي رمى القنابل الصوتية".

هكذا يحرق النظام البحريني أبناء شعبه ؟
















 الهروب من المسلخ البشري

وقال "للهرب من المسلخ البشري الذي كنت به خرجت وهما يتراجعان ، فبصرت أكثر من ١٠ مرتزقة في باحة المنزل التي كنا بها وكلهم يرمقوني بنظرات غريبه ولكنهم لم يقتربوا مني ولم افهم السبب كذلك، حينها عاد لي وعيي ذهبت للباب الآخر الذي ذهب منه شابان بالجهة اليمنى وواصلت الهروله حتى وصلت لمنزل كان مقفل الابواب إلا باب مرآب السيارة الذي اغلقته وبقيت بالداخل، وبدأ حينها ألم الحرق يسعر ورأيت جلد يدي جزأ منه متطاير وجزأ متورم مع احمرار شديد ورغبة متزايده بالحكة".

طوق النجاة !

وتابع "بقيت أتردد حول باب المنزل ولم أكن قادراً على الصراخ فالمرتزقة احتلت المكان والباب الرئيسي للبيت الذي لجأت اليه بمفردي كان مغلقاً وبقيت انتظر قدوم المرتزقة خلفي وتشتت فكري بين الم ومرارة حروقي وبين ترقب الذي سيحدث ، وكان في مرآب السيارة مغسله صغيرة غسلت يدي حينها ونزل منها سائل اسود فتطلعت لباب المنزل الذي به مرايا عاكسه واذا بي ابصرت وجهي مسود اللون وشعري محترق والسبب القنابل التي القوها وانفجرت بداخل غرفة الغاز، وشكلي المحترق بوجهي الاسود بالكامل من آثار رماد الانفجارات للقنابل كان سبب نجاتي وسبب عدم ملاحقتهم لي فقد توقعوا اني قد احترقت وذهل المرتزقة من ما صنعوه بنا فلم يطاردوني ولم يضربوني حين خرجت لهم من غرفة الغاز "المسلخ البشري".

 أنين الأحشاء المحترقة تسمعه الحرائر 

وتابع المصاب "بهذه الاثناء كنت اخرج انيناً من احشائي المحترقة استمعت له احدى الاخوات التي فتحت باب المنزل المغلق وقامت بجلب ما تستطيع لتخفيف آثار الاحتراق هي واولادها وعائلتها فقاموا بانقاذي أنا وصاحب اليد المحترقة ، أما من احترقت رجلاه وباقي جسمه فقد خرج مع باقي الشباب من مرآب الدراجات النارية كما بين في التصوير الذي تم نشره بشبكات الأنترنت ، وسبب الدخان الاسود هو احتراق الثلاث دراجات بداخل المرآب مما ساعد بنشر الحريق بسرعة فائقة.

جريمة قتل بيد سورية وإمرأة منعت مآساة حرق 30 طفلا وإمرأة وشاب 

وأختتم المصاب حديثة بثلاث أمور أخذها بعين الإعتبار وقال " أما الأولى  
 فالحادثة كانت جريمة القتل متعمده وخصوصاً ان ضابط فرقة الشغب الامنية كان سوري اللهجة وكان يصرخ بالشرطي الذي احرقنا "إإتلهم .. اذبحهم" ، فلذلك تم منع الشباب من الخروج وارادوا قتلهم وهذا ما بينه الفيديو وكذلك احرقنا في غرفة لا منفذ آخر لها، فلولا لطف الله لاحترق الشباب الثلاثة الذين بقوا بداخل الغرفة ولكن انهبار حاجز الجبس جعل لهم مخرجاً ليلتحقوا ببعض الشباب الذين هربوا للمرآب ابتداءً وخرجوا من بابه ، والثانية هو  تعمد الشرطة  تفجير اسطوانة الغاز  ولكن شاء الله حمايتنا ومنع كارثة محققة حين تدخلت احدى البطلات ورمت بالماء على اسطوانة الغاز وخاطرت بإغلاقه فمنعت حدوث كارثة كانت ستؤدي لقتل ما لا يقل عن ٣٠ بحرينياً غالبيتهم من النساء والأطفال المحتمين بالطابق الثاني في نفس المنزل لو انفجرت الاسطوانتين ، والثالثة  منع الشباب من إطفاء النار لأكثر من ساعة بسبب قمع المرتزقة المتواصل للشباب والاهالي التي هرعت لمنع انتشار الحريق ولكن المرتزقة منعت ذلك عمداً لعل كارثةً تحل بالاهالي".

وختم حديثة مستعرضا نتائج الكارثة التي كادت ان تحدث " هذا ما حدث يومها لنا وكانت نتائجه احتراق ثلاثة شباب انا احدهم ومن بيننا من احترقت رجلاه ويداه ويحتاج علاج بمركزخاص ولكنه لم يذهب للمستشفى خوف الاعتقال ، بالإضافة لأكثر من ثلاث محلات تجارية وشقة وصالون داخلي للنساء وثلاث دراجات نارية غالية الثمن وتقدر الخسائر المالية بأكثر من ٢٥,٠٠٠ دينار بحريني".

صور ما بعد "المسلخ البشري" نشرها الضحية على موقعه بالتويتر 


علاج بالأدوات التقليدية لأن المستشفيات  محرمة على المصابين في الأحداث الأمنية ؟ 

نظام يحرقي لن أتأخر عن حرقه في المستقبل القريب

حرقوا جلدي وسأحرق عرشهم 

أحرقوني .. وسأحرق نظامكم بالنار التي أحرقتني 

تابع القراءة

0 قنوات إخبارية : البحرين.. العودة الى دوار اللؤلؤة

الجمعة، 23 سبتمبر 2011 التسميات:
المنار : الإئتلاف دعا للإستعداد لساعه الصفر

قنوات إخبارية : البحرين.. العودة الى دوار اللؤلؤة 

شبكة اللؤلؤة مدرعات العار ستحطمها الصدور العارية مجددا عندما تبدأ ساعة الصفر 

خاص - شبكة اللؤلؤة الإخبارية 

تفاعلت القنوات الإخبارية المحايدة تجاه الثورات العربية ومنها قنوات العالم والمنار والسي ان ان مع
الدعوات التي أطلقها شباب الثورة في البحرين للعودة لدوار اللؤلؤة وقالت قناة المنار "يعود الشعب البحريني اليوم الجمعة الى ميدان الشهداء بالمنامة تحت شعار "العودة الى دوار اللؤلؤة" احتجاجا على الانتهاكات التي يرتكبها النظام المدعوم بقوات السعودية وقوات من درع الجزيرة للمطالبة بحقوقه المشروعة. وأوصى ائتلاف 14 فبراير الجماهير المشاركة في الزحف نحو الميدان برفع المصاحف الشريفة وحمل أعلام البحرين بكثافة والهرولة نحو الميدان".


وبينّت المنار في تغطيتها أن شباب إئتلاف 14 فبراير دعا المتظاهرين للإستعداد الكامل لساعة الصفر "دعا الائتلاف المتظاهرين الى الاستعداد الكامل لساعة الصفر التي سيعلن عنها في حينه، والاستعداد الكامل للوقاية من القنابل الغازية والرصاص المطاطي والشوزن والسعي للاقتراب المباشر من المرتزقة الأمر الذي سيجبرهم على التقهقر والانكفاء. كما اوصى المتظاهرين بالحفاظ على مستوى المعنويات مرتفعا وعدم الانخداع بالحرب النفسية التي يعمد إليها النظام عبر فرد عضلات مرتزقته واستعراض آلياته في الشوارع، ومعاهدة النفس بالنزول الشجاع إلى الميدان وفاء لدماء الشهداء وصونا لكرامة وعزة البحرينيين".


وقالت المنار أن الإئتلاف طالب  المتظاهرين ايضا باستخدام مكبرات الصوت اليدوية لرفع نداءات التكبير والشعارات الملبية للبحرين والشهداء وذلك من أجل شحذ الهمم وتقوية روح الحماسة في صفوف الجماهير، وحذرهم من الشائعات ودعاهم لعدم تناقلها. واشار الى انه تم إعداد بعض الفرق الطبية لتقديم الرعاية الطبية لجماهير الثورة المشاركين في الزحف الكبير نحو ميدان الشهداء في العيادات الميدانية، مؤكدين انه لا زالت هناك حاجة ملحة للمتطوعين من الأطباء والممرضين.

سي ان ان : المعارضة البحرينية تستعد للتظاهر قبل الانتخابات

وقالت قناة سي ان ان على موقعها على شبكة الإنترنت أن جماعة معارضة تدعى "تحالف 14 فبراير،"  تخطط لتنظيم احتجاجات يومي الجمعة والسبت في دوار اللؤلؤة، الذي أطلق عليه المحتجون في ما بعد اسم "ساحة الشهداء."
وقالت الجماعة في بيان "تماما مثل جميع الشعوب الأخرى المحبة للحرية والعيش في ظل الديمقراطيات الحقيقية في جميع أنحاء العالم، نحن شعب البحرين لدينا الحق في اختيار الطريقة التي نحكم بها."
كما أعلن ائتلاف شباب 14 فبراير أنه سينظم مظاهرة واعتصام في نفس الموقع.


روابط ذات صلة 







تابع القراءة

0 مرآة البحرين : البحرينيون وميدان الشهداء: حانت ساعة الصفر!

التسميات:
مرآة البحرين : البحرينيون وميدان الشهداء: حانت ساعة الصفر!

ساعات قليلة وينجلي الغبار، فأمام الثوار يومان لاستعادة ميدان الشهداء وجعله منطقة مركزية للاحتجاجات، كما كان الحال منذ 18 فبراير حتى 16 مارس.(1)

مرآة البحرين (خاص): بعد ساعات يصنع التاريخ من جديد، إذ يعتزم الشباب البحريني القفز بثورتهم الفتية نحو منطقة أكثر حرجاً، يريدون كسر إرادة الآلة العسكرية التي دشنها دخول قوات درع الجزيرة التي تسللت السعودية باسمه لاحتلال البحرين والسيطرة على القرارين السياسي والاقتصادي.

كما قال لهم أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان على المستوى السياسي "خسئتم"، فإن الشباب البحريني التواق للانتقال ببلده نحو الديموقراطية، سيقول غداً الجمعة وبعده السبت لأصحاب القرار العسكري "خسئتم".

الجميع على أعصابه، نظاماً ومحتجين، فتباشير يوم الجمعة 23 سبتمبر تلوح،  فبعد سبعة أشهر من خروجهم منه، سيزحف ثوار البحرين  للعودة المباشرة إلى موقع دوار اللؤلؤة الذي هدمه النظام، سيكون اسمه الجديد ميدان الشهداء، فقد أعلن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير قبل أسابيع تاريخ العودة للميدان، وحدد يومي الجمعة 23 والسبت 24 سبتمبر يومين للزحف الجماهيري للوصول نحو موقع الميدان.

السلطات العسكرية بسبب معرفتها بجدية خطوات ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، اتخذت إجراءات أمنية متعددة، أولها نشر نقاط تفتيش في عدد من المفارق والدوارات، ثانيها: ملأت ميدان الشهداء بمدرعات جهاز الحرس الوطني الذي يقوده شقيق الملك، ثالثها: عاد عسكر الحرس الوطني والمخابرات بكثافة إلى مستشفى السلمانية الطبي لأجل إخفاء أية جريمة يقوم به العساكر مع المتظاهرين، بينما انتشر مرتزقة جهاز الأمن الوطني في المناطق والشوارع لمراقبة كل شاردة وواردة. السلطات العسكرية التي يقودها المشير الفاشل عمدت إلى جلب  سيارات مدرعة، هي صهاريج لرش الماء الحار على المتظاهرين، إضافة لذلك طوق سيارات قوات المرتزقة العاملين في جهاز مكافحة الشغب مسلحين بالرصاص الانشطاري والمطاطي، وقذائف مسيل الدموع والغازات الخانقة. كما تمّت زيادة عدد حواجز الأسلاك الشائكة حول ميدان الشهداء، الميدان حالياً محاط بالتفافات شائكة من كل جهاته.

منذ الليل حوصرت المناطق القريبة من ميدان الشهداء مثل: السنابس، الديه، جدحفص، البرهامة، وذلك منعا من تدفق الشبان والشابات نحو المناطق التي يتوقع النظام أن الثوار سيزحفون منها نحو الميدان.

من جهته، قام ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير بإخفاء خطة العودة لميدان الشهداء، وأصدر عدة بيانات، أولها نداء للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية العالمية لمراقبة ما سيفعله النظام غداً وبعد غد، كما أصدر بياناً ثانياً هو عبارة عن نداء لوسائل الإعلام لمتابعة الأحداث التي ستعصف بالبحرين منذ يوم الغد.

الائتلاف الشبابي، أصدر بيانين آخرين يوم الخميس، أعلن فيهما عدة أمور أولها الطلب من المتظاهرين رفع أعلام البحرين بكثافة واتباع أسلوب الهرولة نحو الميدان، واستخدام مكبرات الصوت اليدوية  لرفع الشعارات الملبية للبحرين والشهداء، من أجل شحذ الهمم وتقوية روح الحماس، كما طلب الائتلاف من المواطنين الحذر من الشائعات التي يعمد النظام إلى بثها.

وكان النظام قد أطلق شائعة اتضح كذبها، مفادها أن الديوان الملكي أرسل وفداً لإقناع الشيخ عيسى قاسم بنصح الشباب بعدم التوجه لموقع ميدان الشهداء لكيلا تقع مجزرة، اتضح الكذب البيّن لهذه الشائعة وفشلها في النيل من الروح الزاحفة بقوة نحو لؤلؤة الميدان.

تحول تويتر إلى ساحة للتواصي والتحفيز، حضر ذكر الشهيد رضا أبو حميد، حضرت الشهادة وغابت السياسة. البحرينيون الذين أنتهو للتو من إحكام طوق الكرامة باتو من يسيطر على نتائج البحث عن هذه الكلمة. باتت الكرامة بحرينية، وصار المخيف أن لا أحد خائف!

الكل يسأل عن ساعة الصفر التي سيبدأ فيها الزحف، لكن الائتلاف الشبابي ترك ساعة الصفر سراً سيعلن عنه في وقت مناسب.

في المناطق التي تقطنها غالبية معارضة، صدحت أصوات التكبير عند العاشرة ليلاً، وفتحت المساجد مكبرات الصوت بالأدعية الدينية لشحذ الهمم، وينقل أحد النشطاء أن البحرين تعيش هدوء ما قبل العاصفة تماماً كما كانت ليلة 14 فبراير.

ساعات قليلة وينجلي الغبار، فأمام الثوار يومان لاستعادة ميدان الشهداء وجعله منطقة مركزية للاحتجاجات، كما كان الحال منذ 18 فبراير حتى 16 مارس.

تابع القراءة
 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates