• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

0 طهران : الأوضاع في البحرين تتدهور يوما بعد يوم

الثلاثاء، 17 يوليو 2012 التسميات:



شبكة اللؤلؤة الإخبارية - أعربت طهران عن قلقها حيال استخدام الغازات الكيميائية السامة من قبل القوات البحرينية لقمع الاحتجاجات السلمية. وقال مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربیة والافریقیة حسین امير عبد اللهيان خلال مقابلة مع لجنة اعلامية في مصر، إن الأوضاع في البحرين تتدهور يوما بعد يوم. وأضاف عبد اللهيان أن سلطات المنامة تقوم بانتهاك سافر وممنهج لحقوق الإنسان، وأنها لا تعير اهتماما لمطالب الشعب المشروعة. وأشار عبد اللهيان  الى ان الازمة البحرینیة یمكن حلها عبر السبل السیاسیة فقط وان النهج الامني والتواجد العسكري السعودي في البحرین سیزید من كراهیة الشعب البحریني للنظام السعودي. ويبدو ان النظام البحریني بادر في اطار سیاسته القمعیة الی التصعید  من خلال استخدام غازات كیمیاویة سامة زودته بها بعض الدول الغربیة، لردع مقاومه الشباب البحریني.
تابع القراءة

0 يوتيوب للشهيد الحاج عيسى عبد الحسن يلاعب أحفاده

التسميات: ,

 الشهيد عيسى عبدالحسن (60 عاماً).


شبكة اللؤلؤة الإخبارية - نشر على موقع اليوتيوب مقطع مصوراً للشهيد الذي فضخ رأسه بالقرب من دوار اللؤلؤة الحاج عيسى عبد الحسن (٦٠ عاماً) بعد قيام ضابط بإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر من أجل قتله، وذلك من دون أي ذنب اقترفه الشهيد الذي كان يريد أن يتحدث مع الضابط لوقف إطلاق الغازات المسيلة للدموع على المواطنين. 



تابع القراءة

0 الخارجية الأميركية: سنستمر بإثارة قضية نبيل رجب بالشكل المناسب مع حكومة البحرين

التسميات:

شبكة اللؤلؤة الإخبارية - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية باتريك فنترل، في المؤتمر الصحافي للوزارة بتاريخ 12 يوليو/ تموز 2012، إن الإدارة الأميركية «تشعر بالقلق» إزاء قضية اعتقال نبيل رجب. وعقّب على سؤال عن رأيه في بيان منظمة العفو الدولية الذي قال إن اعتقال رجب كان لأسباب سياسية، قائلاً «نحن نواصل تشجيع حكومة البحرين على احترام حرية التعبير، وهذا حق عالمي منصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي اعتمدته البحرين وهي طرف فيه، لذلك قمنا بمتابعة قضيته ولدينا اهتمام كبير».


ورداً على سؤال صحافي فيما إذا كانت الإدارة الأميركية تسعى للإفراج عن رجب، قال فنترل: «إننا نشعر بالقلق إزاء قرار سجنه لمدة ثلاثة أشهر، وما نقوله هو أننا نود من حكومة البحرين الالتزام بتعهداتها لاحترام الحق في المحاكمة العادلة والإجراءات القضائية الشفافة». وأضاف «الصورة الأكبر لما نريده فيما يتعلق بمعاملة جميع المعتقلين، هي أن تكون هناك عملية قضائية عادلة وشفافة... وهناك حالات لدينا مخاوف بشأن تداعياتها السياسية، ولقد عبرنا عن القلق بشأن قضيته (نبيل رجب) على وجه الخصوص، ونحن سوف نستمر في إثارة القضية بالشكل المناسب مع حكومة البحرين».


رابط الخبر 
تابع القراءة

0 البحرين الى اين ؟

التسميات:
صحيفة الوسط :  حواجز أمنية تسد الطريق الواصل بين عالي والرفاع منذأكثر من عام.






شبكة اللؤلؤة الإخبارية - قالت قناة العالم في تقرير حول الوضع في البحرين أن السلطات الأمنية عمدت إلى تسييج الكثير من الشوارع، ووضع الأسلاك الشائكة والشباك عليها، منذ العام الماضي حسب ما ذكرته صحيفة الوسط يوم أمس ، ومن بينها الشوارع المحيطة بدوار اللؤلؤة، إلى جانب جزء كبير من شارع خليفة بن سلمان، وتحديداً الأجزاء الواقعة بمحاذاة قرى عالي وبوري وأبوقوة وكرباباد والسنابس، كما وضعت الأسلاك الشائكة والشباك على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وتحديداً في الأجزاء الواقعة بمحاذاة قرى البلاد القديم والزنج وتوبلي.



وباتت العديد من المنافذ محكمة الإغلاق بالحواجز الأسمنتية، تعيق حركة المواطنين، بعد أن كانت تسهل عليهم عملية الانتقال من منطقة إلى أخرى، والتي من بينها منافذ قرية البرهامة، والطريق الموصل بين قريتي الدراز والبديع، والطريق الموصل بين قرية عالي والرفاع ومدينة حمد، إلى جانب الطريق المؤدي إلى دوار اللؤلؤة.واعتبر بعض أهالي عالي أنه لا توجد أية أسباب لإبقاء الشارع الموصل بين عالي والرفاع مغلقاً أمام الأهالي والمواطنين، والتسبب في اختناقات مرورية مستمرة على المنفذ المؤدي إلى مدينة حمد والمنطقة الغربية من جهة قرية بوري.

وقامت السلطات الأمنية بتحويل بيوت الشباب في السنابس إلى مركز شرطة، وكذلك الساحة المسورة التي كانت نقطة تجمع سيارات الأمن بالقرب من مركز الدفاع المدني على شارع البديع، إذ يجرى العمل على الانتهاء من بنائها كمركز شرطة، كما حولت السلطات مبنى بلدية المنطقة الغربية أو ما تعرف بـ(بلدية كرزكان)، إلى مركز شرطة، وفيه برج مراقبة، وتتمركز فيه قوات حفظ النظام.
تابع القراءة
 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates