• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

0 المنامة .. عاصمة الإنتهاكات / الثقافـة العربيّــة 2012

الأحد، 8 يوليو 2012 التسميات: ,


تابع القراءة

0 البحرين : شعارات مزلزلة في سترة تضامنا مع آية الله نمر

التسميات: ,

تابع القراءة

0 البحرين : استهداف مواطنة مع أبنائها بالغازات المسيلة للدموع

التسميات: ,


تابع القراءة

0 شاهد بالفيديو : مسيرات في البحرين بعنوان " النمر هز الطاغية"

التسميات: ,


تابع القراءة

0 شاهد بالفيديو : كيف ردّ النظام السعودي على المتظاهرين السلميين في القطيف

التسميات: , ,


تابع القراءة

0 الوطن : قتيلان برصاص قوات الأمن السعودية أثناء مسيرة وسط القطيف احتجاجاً على اعتقال الشيعي نمر النمر

التسميات: ,


قتل شخصان وجرح عدد من المتظاهرين مساء الأحد بعدما فتحت القوات الأمنية النار على مسيرة حاشدة جابت شوارع القطيف احتجاجا على اعتقال السلطات الشيخ نمر باقر النمر.

وأكدت مصادر مطلعة لشبكة راصد الإخبارية السعودية الشيعية سقوط السيد أكبر الشاخوري من بلدة العوامية والسيد محمد الفلفل من مدينة القطيف.
واعتقلت السلطات عصر الأحد في بلدة العوامية الشيخ النمر بعدما طاردته دوريات أمنية تابعة للمباحث في شوارع البلدة أنتهت بإرتطام السيارة التي يستقلها الشيخ بجدار أحد المنازل.

وقالت مصادر مقربة أن الشيخ النمر تعرض للاصابة دون تأكيد ما اذا كانت نتيجة طلق ناري أم بسبب حادثة التصادم. وأظهرت صور ولقطات فيديو الشيخ ممدا في المقعد الخلفي لسيارة الأمن وثيابه ملطخة بالدماء.

وعلى أثر خبر الاعتقال خرج المتظاهرون منددين ورافعين صور الشيخ النمر من بلدة العوامية مشيا على الأقدام وأنضموا للمحتجين في شارع الملك عبد العزيز وسط مدينة القطيف.

وأكدت المصادر اصابة نحو عشرة من المتظاهرين برصاص القوات الأمنية التي تدخلت لتفريق المسيرة في شارع الرياض وسط المدينة.

وبهذا يرتفع إلى تسعة عدد الذين سقطوا برصاص عناصر الأمن خلال تفريق مسيرات سلمية في القطيف منذ شهر نوفمبر العام الماضي.

وتعليقا على الحادثة قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية «أنه تم بفضل الله تعالى القبض على أحد مثيري الفتنة في بلدة العوامية، وهو المدعو نمر باقر النمر».
وأشار بيان الداخلية إلى محاولة «المذكور (الشيخ النمر) ومن معه مقاومة رجال الأمن ومبادرته لهم بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب».

مضيفا أنه «تم التعامل معه بما يقتضيه الموقف والرد عليه بالمثل، والقبض عليه بعد إصابته في فخذه» مؤكدا أن الداخلية لن تتهاون مع من «أساءوا إلى مجتمعهم ووطنهم، وجعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن والأمة».

واشتهر الشيخ النمر بخطبه التي نادرا ما تخلو من انتقادات لاذعة للسلطات السعودية كان آخرها الخطبة التي تناول فيها رحيل ولي العهد السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز.

رابط الخبر
تابع القراءة

0 الأخبار اللبنانية : الاحتجاجات تتصاعد في القطيف بعد اعتقال النمر مصاباً

التسميات: ,



أعلنت مصادر رسمية وأخرى في المنطقة الشرقية السعودية، أن الشرطة اعتقلت عصر أمس، رجل الدين الشيعي البارز نمر باقر النمر، المطارد منذ فترة من قبل السلطات. وقال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية، اللواء منصور بن سلطان التركي، إنّه قُبض على «أحد مثيري الفتنة في بلدة العوامية، وهو المدعو نمر باقر النمر عند الساعة الرابعة من مساء الأحد، وحيث حاول المذكور ومن معه مقاومة رجال الأمن ومبادرته لهم بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب، فقد تم التعامل معه بما يقتضيه الموقف والرد عليه بالمثل، والقبض عليه بعد إصابته في فخذه، حيث نُقل إلى المستشفى لعلاجه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه». وأضاف أن القوات الأمنية «لن تتهاون في التعامل مع مثيري الشغب والفتنة ممن أساؤوا إلى مجتمعهم ووطنهم، وجعلوا أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الأمة، والله الهادي إلى سواء السبيل».

في المقابل، أكد الأخ الشقيق لرجل الدين، محمد النمر، أن «قوة من الشرطة نصبت كميناً في الشارع العام في العوامية عند الرابعة بعد الظهر أثناء عودته (النمر) من مزرعته إلى منزله وجرت محاصرة السيارة وإطلاق النار في الهواء». وأضاف: «توجهت فور اطلاعي على الحادث إلى المكان فوجدت السيارة، وهي من نوع «شفروليه كابريس» وقد تعرضت للصدم». وقالت مصادر مقربة إن النمر «تعرض للإصابة من دون معرفة ما إذا كان ذلك نتيجة إصابته بطلق ناري أو بسبب التصادم»، مشيرة إلى أن «السيارة تعرضت لأضرار نتيجة الحادث، كما أصيبت بطلقات نارية في بعض جوانبها».

من جهة ثانية، أكد ناشطون في مركز «العدالة وحقوق الإنسان» في القطيف اعتقال النمر. واشاروا إلى أن «شائعات سرت قبل فترة» عن اعتقال رجل الدين. وعرضت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالت إنها مشاهد اعتقال النمر، وقد بدت آثار دماء قيل إنها تعود إليه، وإنّه أُصيب إصابة بالغة عند اعتقاله. فيما انتشرت تغريدات على «تويتر» تنم عن توتر طائفي كنقل أحدهم عن ضابط قوله: «اتمنى أن يموت النمر، لأن موته سيشكل انتصاراً للسنّة».

وانتشرت تغريدات كثيفة عن اعتقال النمر، بين من دافع عنه وعدّه معتقل رأي، مذكراً بتصريحاته حول منع استخدام السلاح بالتظاهرات وإصراره على السلمية، وبين من رحب بالاعتقال، متهماً إياه بأنه عميل إيراني يدعو إلى الانفصال. وخلال 20 دقيقة كان هناك أكثر من 18 ألف تغريدة و12 مليون ظهور، وفقاً لموقع «متوترون» لمستخدمي التويتر. وفور اعتقال النمر، سارت مسيرات بالعشرات في القطيف، بحسب ما عرضت على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى اسقاط النظام، وسط هتافات «الشعب يريد اسقاط النظام».

وكان النمر قد قال خلال خطبة في مسجده في العوامية قبل عشرة ايام: «أنا على يقين من أن اعتقالي أو قتلي سيكون دافعاً للحراك وجهاز المخابرات يثير شائعات لإشغال المجتمع عن الصراع الداخلي».

رابط الخبر
تابع القراءة

0 البحرين تشهد تظاهرات غاضبة بعد إعتقال الشيخ النمر وسقوط شهيدين في القطيف

التسميات: , ,





شبكة اللؤلؤة الإخبارية - شهدت قرى البحرين يوم أمس تظاهرات غاضبة طالبت بسقوط النظام السعودي ورحيل العائلكة المالكة في السعودية بعد اعتقال المعارض الشيخ نمر النمر بعد محاولة إغتياله بالرصاص الحي وسقوط الشهيدين سيد محمد رضا وأكبر الشاخوري بالرصاص الغادر أثناء مطالبتهما بالإفراج الفوري عن الشيخ نمر النمر.








وزّف إئتلاف شباب الرابع عشر من فبراير استشهاد الشاب البطل السيد أكبر حسن الشاخوري من العوامية   والبطل السيد محمد رضا الفلفل منْ القطيف بالمنطقة الشرقيّة، وذلك إثر إصابتهما بالرصاص الحيّ على يدِ مرتزقة آل سعود المجرمين أثناء هجومهم على التظاهرات الشعبيّة الغاضبة على جريمة اختطاف العالم المجاهد الكبير الشيخ نمر باقر آل نمر، فهنيئاً لشهيدينا هذا الفوز العظيم على طريق الحريّة والكرامة والدفاع عنْ العمامة المجاهدة، ودعا جماهير الثورة في البحرين للإستعداد للمشاركة الواسعة في موكب التشييع الرمزي للشهيد.





تابع القراءة

0 التويتر يسخر من صحيفة الوطن : السبب عيسى قاسم !

التسميات:

خاص - شبكة اللؤلؤة الإخبارية

نالت صحيفة الوطن البحرينية الممولة من الديوان الملكي سيلاً من التغريدات الساخرة بعد خبرها المضحك الذي أتهمت فيه الشيخ عيسى قاسم بوفاة مرضى السلكر في البحرين ، وقال مسئول لجنة الرصد في مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة بموقعه بالتويتر : "بعد اتهام الشيخ عيسى قاسم انة سبب في مرض السكلر، أنباء بان” الصخونة والانفلونزا “يقف ورائها الشيخ علي سلمان" ، ولمّ يمضى الكثير من الوقت حتى غرق هاش تاغ "#السبب_شيخ_عيسى_قاسم بالعبارات الساخرة على العقلية التي تدّير الصحيفة المذكورة.

ووصف مغرّد آخر بأسم صادق الشعباني الخبر بآخر مهازل القرن ، وقال السيد نواف أن الشيخ عيسى قاسم قد سبب الزهايمر لكل كادر صحيفة الوطن ومن بين أكثر المغردين سخرية الكاتب جعفر الملا وقال في جملة تغريداته أن الصحيفة فاقت كل القذورات والأوساخ ونشر صورة لحادث قرب قرية الدراز علّق عليه "السبب عيسى قاسم.

تابع القراءة

0 نبيل رجب: الملك لا يعي ما يجري حوله والجناح المتطرف يتجه لعزل ولي العهد

التسميات:



مرآة البحرين: ذكر رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب أن حكام الخليج يحاولون استمالة القيادة المصرية الجديدة لصالحهم ضد شعوبهم. ووصف رجب ملك البحرين بأنه "شخصٌ ضعيف ومصاب بداء العظمة ولا يعي ما يجري حوله"، مشيرا إلى أن الجناح المتطرف في الأسرة الحاكمة يتجه إلى عزل ولي العهد.

وقال رجب على حسابه على "تويتر" إن "الشخصيات البحرينية التي زات رئيس ‎‫مصر‬‏ هي معروفة بعدائها لثورة ‫البحرين‬‏ وكانت داعمة لنظام مبارك"، مشيراً إلى أن استقبال رئيس ‎‫مصر‬‏ (محمد مرسي) للشيخ (عبد اللطيف) المحمود وهو الشخصية المعروفة بعدائها لثورة البحرين‬‏ يعد رسالة سلبية إلى دعاة الديمقراطية في البلاد". ولفت رجب إلى أن "حكام الخليج يحاولون عن طريق وعّاظهم ان يستميلوا دعم قيادة ‎مصر الجديدة لصالحهم وضد تطلعات شعوبهم بالديمقراطية".

واعتبر أن الأقطاب في الأسرة الحاكمة "تقاربوا في هذه الازمة وفي الرأي الداعي إلى المواجهة مع الشعب على عدم تقديم أية تنازلات تحد من نفوذهم ومصالحهم"، مؤكدا أن هناك "عداءً دائماً وصراع نفوذ بين الخوالد في الأسرة الحاكمة ورئيس الوزراء، الذي كادوا أن ينهوه لولا الأزمة وكل واحد يحرض زواره على الآخر".

وإذ شدد على أن "الحاكم الفعلي للبلاد الآن هو (
وزير الديوان الملكي) خالد بن أحمد خليفة وأخوه المشير (خليفة بن أحمد آل خليفة)"، ذكر رجب أن "ملك البلاد شخص ضعيف ومصاب بداء العظمة ولا يعي ما يجري حوله"، فـ"الخوالد هم الجناح المتطرف في الأسرة الحاكمة ويحملون عداءً تاريخي مع الشيعة نتيجة سجن وإبعاد اجدادهم من جراء قتلهم وسرقتهم شيعة سترة"، مضيفاً "يبدو أن ولي العهد ( سلمان بن حمد آل خليفة) تم تهميشه تماماً من قبل رئيس ديوان الملك وأخوه المشير وهم المسيطرين الآن على الحكم وهناك شكوكاً حول قرب عزله من قبلهم".

وأشار رجب إلى "أطرافاً في الأسرة الحاكمة باتت ترى أن نظام الحكم في خطر بسبب هيمنة الجناح المتطرف في الأسرة على كل مقدرات ومستقبل النظام"، مردفاً "أقحم هذا الجناح كل الأسرة الحاكمة في عدائه مع الشيعة بل همش الأفراد المقبولين شعبياً وهو الأمر الذي وسع الهوة بين الشعب والنظام". وقال رجب: "النظام مستميت لكي يصور خلافه مع الشعب ومطالبه على أنه خلاف بين الشيعة والسنة ويدفع بعض آكلي الفضلات من صحفييه لتعزيز هذه الكذبة
تابع القراءة

0 المخابرات البحرينية تنشيء حساباً باسم الرئيس المصري

التسميات:
مرآة البحرين: أنشأت المخابرات البحرينية حساباً منتحلاً على "تويتر" باسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، محاولة استثمار شعبيته التي حاز عليها في الانتخابات، في دعم الديكتاتورية البحرينية.

وجاء في الحساب (M_Mursi@) الذي اعتمدت له "بروفيل" مضلل على أساس أنه الحساب الرسمي للرئيس مرسي "الكثير يسألون لماذا لم أتطرق في خطاباتي إلى ثورة البحرين. وهم يعلمون أنها ثورة غير شرعية ولا تمثل الشعب البحريني الكريم".

وأضاف "أرجع وأكرر الثورة الصفوية في البحرين  غير شرعية ويجب طاعة ولي الأمر والحفاظ على وحدة مملكة البحرين".

ويمتليء الحساب بتغريدات تشي ب"ذيلية" الرئيس مرسي للنظام الرسمي الخليجي المحافظ، بطريقة لاتليق برئيس دولة مركزية كبيرة فاز في انتخابات شعبية بعد ثورة عارمة. وتحاول الحكومة البحرينية استغلال الموقع الذي أصبح يشغله "مرسي" في دول الربيع العربي، لتلميع صورتها. وسبق أن أرسلت وفدا للقائه باسم الحكومة، كما وجهت له دعوة لزيارة البحرين.

وقد رد أحد المغردين المصريين على التغريدات المنسوبة إلى الرئيس مرسي قائلاً "لو حسابك ده بصحيح حتطربق على راسك الطرابيزة الي انت جالس عليها دالوقتي". فيما علق مغرد بحريني "لو أن مرسي لا يتفق مع ثورتنا إلا أنه من المستحيل أن يتكلم بهذه الطريقة المتعالية. ولو فعلها أنصح سيادته بأخذ دورة في الدبلوماسيه".
تابع القراءة

0 الوفاق محاولات الإلتفاف على المطالب ستفشل

التسميات: ,

أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية على إدانتها لبطش السلطة وأجهزتها الأمنية وبالأخص التصعيد الأمني الخطير الذي تقوم به عناصر الأمن -والتي تتكون في غالبيتها من غير البحرينيين- من مداهمات للبيوت وتكسير وسرقة محتوياتها والتعدي على ساكنيها، ومايطال أهلها من إعتقالات تعسفية خارجة عن إطار القانون تشمل في بعض الأحيان عوائل بأكملها، ومنع حرية التعبير والتجمع، والاستخدام المفرط للقوة، أملا من هذه السلطة الغشومة الظالمة في جر الساحة لعنف يحرق الاخضر واليابس تهربا من الاستحقاقات السياسية.



وأكدت الوفاق على موقفها الثابت والغير متردد في إدنتها لكافة انواع العنف وأدواته ومن أي جهة صدر، وأنها خلال حراكها الذي يمتد لأكثر من عشر سنوات وفي كامل حراكها في ما قبل 14 فبراير وما بعده وفي اقسى الظروف، لم تتبنى أو تدعو أو تؤيد أي عمل عنفي وستستمر بهذا النهج متخذة من الحراك السلمي سبيلا وحيدا واستراتيجية لا عدول عنها.
وجددت الوفاق رفضها القاطع لإستخدام المواد المتفجرة والأسلحة وأي أدوات عنف، وخصوصا ما يعرض أرواح البشر أو الممتلكات لخطر. قائلة إن المنظومة الأمنية في البحرين اليوم أصبحت فاقدة المصداقية للدرجة التي تجعلها غير محل تصديق من أحد حتى لو كانت الوقائع حقيقية، وهو ما يفرغ الحماية الأمنية من مضمونها وتجعل الشكوك قائمة حول كل إدعائاتها وهذا ما يحتم تغير عقيدتها وتركيبتها والاشراف عليها وسبل محاسبتها.
ودعت الوفاق كافة فئات الشعب وقواه عدم الانجرار لاستدراج السلطة للعنف، وقد تخترق الأجهزة الأمنية بعض الفئات الشبابية مستغلة البطش المفرط من السلطة وحالة الغضب والهيجان لتحرف الحركة السلمية عن مسارها السلمي الحضاري، فقط لتثبت ادعائاتها الزائفة من أن القبضة الأمنية، في محاولة لتبرير ما تدعيه من بسط الأمن وحماية الأرواح والممتلكات.
ونوهت الوفاق بوعي ورشد جماهير الثورة، مؤكدة أن وعي شعبنا وحضاريته أثبتت وستثبت للقاصي والداني أن هذه السلطة لا تستحق هذا الشعب، وأنه بوعيه وصموده وصبره سيفشل كل مخططات السلطة بالالتفاف على مطالب الشعب المحقة والعادلة في التحول نحو الديمقراطية.
تابع القراءة

0 قوى المعارضة تدعو للإحتشاد الليلة في ساحة الحرية

التسميات: ,


تابع القراءة
 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates