• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

0 البحرين تواصل استخدام القوة المفرطة كرد وحيد على الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية

الجمعة، 28 سبتمبر 2012 التسميات: , , ,






بعد يومين من جلسة الاستعراض الدوري الشامل المتعلقة بالبحرين في جنيف، تم قمع الاحتجاجات السلمية بالمنامة بعنف، و تم اعتقال أكثر من 30 متظاهر
23 سبتمبر 2012
دعا ائتلاف 14 فبراير الى احتجاج في العاصمة المنامة في يوم الجمعة 21 سبتمبر 2012، مطالبا بالديمقراطية والحرية، وكان الاحتجاج السلمي بعنوان: "جمعة الصمود".
وقد تم قمع الاحتجاج بعنف، حيث قامت قوات الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية و التي تسببت في وقوع إصابات بين المتظاهرين.



جاء هذا القمع بالضبط بعد يومين من تعهد حكومة البحرين بتنفيذ أكثر من 140 من التوصيات ال 176 المنصوص عليها في جلسة الاستعراض الدوري الشامل في جنيف و التي أقامها المجلس الوطني المتحد لحقوق الإنسان. حيث من الواضح أن الحكومة البحرينية ليست جادة في احترام أساسيات حقوق الإنسان و حرية التجمع. (مزيد من التفاصيل: هيومان رايتس ووتش: البحرين: قانون الأمم المتحدة للإلتزام بحقوق الإنسان)

فيديو لهجمات على المتظاهرين السلميين خلال الاحتجاجات بالمنامة:
youtube.com/watch?v=s8bpiLt-6h8
تلقى مركز البحرين لحقوق الإنسان معلومات عن متظاهرين أصيبوا في الاحتجاجات في أجزاء مختلفة من الجسم.

الشرطة تقتحم أحد المنازل و تعتقل رجال خلال احتجاجات المنامة


بما أن المستشفيات واقعة تحت السيطرة العسكرية لأكثر من سنة حتى الآن، فإن المتظاهرين غير قادرين على تلقي العلاج المناسب في المستشفى خشية الاعتقال، حيث أن المستشفيات قد تلقت أوامر بإبلاغ الشرطة عن أي إصابات متعلقة بالتظاهرات و الاحتجاجات، و بدلا من ذلك فإنهم يتلقون العلاج في المنازل.

صورة لامرأة أصيبت في العين في احتجاجات المنامة، و بسبب الوجود العسكري في المستشفى فإنها تتلقى العلاج في المنزل.


واصلت الشرطة الإطلاق الكثيف للغاز المسيل للدموع على المناطق المكتظة بالسكان وعلى سوق المنامة، حيث أن معظم المنازل صغيرة و قديمة و يسهل دخول الغاز المسيل للدموع إليها من خلال الشقوق في المنازل.
فيديو لاعتقال ومهاجمة مجموعة من النساء المتظاهرين سلميا:
youtube.com/watch?v=4V03Ur60XG

إمرأة واقعة على الأرض بعد مهاجمتها بقنبلة صوتية من قبل الشرطة


بالإضافة إلى ذلك، تم القبض على أكثر من 30 متظاهرا (من بينهم 5 نساء) إما من الشوارع أو بعد مداهمة منازل دون أي مذكرة اعتقال. هناك عدة تقارير عن العنف ضد المرأة، من بينها اصابة مباشرة على القدم بعد استهدافها من قبل الشرطة حيث قاموا بإلقاء قنبلة صوتية على قدم امرأة. هذه الأعمال ليست غريبة على قوات الشرطة في البحرين حيث أن زينب الخواجة، المدافعة عن حقوق الانسان، و التي لا تزال في السجن قد اصيبت بجروح بالغة و بكسر في الساق بعد أن أطلقت الشرطة اسطوانة الغاز المسيل للدموع على قدمها أثناء تظاهرات. (المزيد من التفاصيل: نداء عاجل: اعتقال وإساءة معاملة المدافعة عن حقوق الإنسان زينب الخواجة)

صورة للشرطة تعتقل أحد المتظاهرين خلال احتجاجات المنامة

صورة للشرطة وهي تعتقل امرأة خمسينية وذلك لمشاركتها في احتجاجات المنامة المطالبة بالحرية و الديمقراطية


قامت الشرطة برش رذاذ الفلفل على وجه وعيني معصومة السيد حين اعتقالها. وعندما قامت بالإتصال من مركز الشرطة قالت انها لا تزال تشعر بالألم والحرارة في عينيها بسبب كثافة رذاذ الفلفل، كما كانت تشعر بألم في يديها. وقالت أيضا خلال مكالمة هاتفية أنها رأت متظاهر آخر معتقل، علي العكري، و كان في حالة يرثى لها وتمزقت ملابسه من الضرب المتكرر.
تم تقديم 29 متظاهر معتقل من الرجال والنساء إلى النيابة العامة يوم الاحد 23 سبتمبر 2012 ، حيث تلقوا أمراً بالاحتجاز مدة شهر واحد على ذمة التحقيق، بينما تلقت معصومة السيد حكما بالإعتقال لمدة أسبوع واحد على ذمة التحقيق.
و يدين مركز البحرين لحقوق الإنسان بشدة الحملة الحكومية الشرسة على كل من يمارس حرية التعبير والتجمع السلمي كما يدين الاعتداء على النساء والناشطين بسبب فضحهم الجرائم التي ارتكبت في البحرين من قبل السلطات. و يطالب فورا بإطلاق سراح جميع النشطاء المعتقلين والمتظاهرين، ووضع حد لاستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، والسماح للبحرينيين بممارسة حقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي.


صور:

صور لنساء تم اعتقالهم في 21 سبتمبر 2012 في احتجاجات المنامة

صورة لإطلاق مسيلات الدموع على المتظاهرين و المارة

صورة لاعتقال أحد المتظاهرين











تابع القراءة

0 طاغية البحرين يحتفل بقوز الفيحاني على طريقتة الخاصة!






شبكة اللؤلؤة الإخبارية - بعد ساعات من   فوز (سعيد الفيحاني) مرشح البحرين بالتزكية عن مجموعة دول آسيا في عضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان في جلسته الختامية التي انعقدت أمس (الجمعة) في جنيف، اغرق طاغية البحرين حمد آل خليفة اجساد شباب البحرين المنتفضين ضده والمطالبين بإسقاطه بالرصاص الإنشطاري ، وسجّلت عشرات الإصابة بيت المتوسطة والخطيرة.

كما اعلنت المعارضة عن مقتل الطفل علي حسين نعمه ويبلغ من العمر 17 عاماً بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بالرصاص الإنشطاري في منطقة صدد أثناء عملية القمع الواسعة التي قامت بها القوات ضد التظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية.








تابع القراءة

0 الممثل عادل إمام " يرسلون درع الجزيرة لقتل البحرينيين ويتهمون الاسد بعدم احترام حقوق الإنسان"

التسميات: ,

السبب الحقيقي لسجني لم يكن التهكم على الدين بل دعمي ووقوفي إلى جانب الرئيس بشار الأسد حاضن المقاومة... وسوف أتوجه إلى دمشق لتهنئته لأنها لن تسقط".



كشف الفنان المصري عادل إمام في تصريحات نشرتها وكالة أنباء مصرية أمس الخميس أن "السبب الحقيقي لسجنه لم يكن البتة التهكم على الدين بل دعمه ووقوفه إلى جانب الزعيم السوري بشار الأسد ".
وذكرت صحيفة (دنيا الوطن) الفلسطينية يوم الخميس أن عادل إمام قال لأحد الصحفيين بأنه "كان من الفنانين المصريين الذين نددوا بكذب قناة الجزيرة ومغالطاتها الإعلامية وتضليلها للرأي العام العربي وتحريضها على سوريا وإنه بحكم تمسكه بالمقاومة كخيار وحيد لتحرير فلسطين".

وقال امام انه" يرفض قطعيا ضرب سوريا ، درع الأمة الأخير حاضنة المقاومة ، سوريا التي كان باستطاعتها تجنيب بلادها كل المحن والأزمات والحصار الخانق والعقوبات لو قبلت بشروط الأمريكيين".

وأضاف " ولو وافقت على تهجير الفلسطينيين من فلسطين المحتلة، فكيف سولت أنفس حكام الخليج الاستنجاد بالغرب لضرب سوريا ثم كيف لهؤلاء الحكام الذين يجهلون معنى الدستور والقانون الذين يحرمون شعوبهم من أبسط حقوق الإنسان الى درجة إن المرأة في السعودية لا يحق لها سياقة سيارة، كيف لأمير قطر الذي خان من أنجبه ورباه وجعل منه رجلا.. الأمير الذي لم يحترم ولم يصن الأمانة وانقلب على والده، كيف له أن يطالب مع ملك السعودية الاسد بالديمقراطية لان فاقد الشيء لا يعطيه. أيرسلون درع الجزيرة لقتل البحرينيين ويتهمون بشار بعدم احترام حقوق الإنسان ؟".

وتساءل امام "لماذا لم يتحركوا في اليمن ويعطون لصالح الفرصة تلو الاخرى أم إن الشعب العربي غبي لا يفهم حركاتهم ؟ ويضيف عادل امام يتهمونني بالتهكم على الدين ، وهل القرضاوي مفتي الناتو الفاشل الفار من مصر رجل دين؟ عن أي دين يتكلم هذا الرجل ؟هل دينه يسمح بالتحريض على قتل النفس ؟هل دينه يسمح بالتحالف مع من يقتل شعبنا العربي ويغتال علماءه ويسرق ثرواته ويغتصب أرضه ؟هل القرضاوي رجل يستحق الاحترام وهو يطالب الشعب السوري بالخروج على بشار بعد أن أصدر أوامره بقتل ألقذافي ؟".

وقال إمام أن " الرئيس بشار الأسد هو الزعيم العربي الأخير الذي ما زال صامدا شامخا يقاوم العالم العربي والغربي، هو عبد الناصر الذي يتآمر عليه العرب قبل الغرب تتآمر عليه جامعة قالوا أنها عربية.. جامعة لم نسمعها يوما تتحد وتتخذ قرارات مشرفة تأكدوا أنه لا أمير قطر ولا الجزيرة ولا أمريكا قادرين على إسقاط بشار، وسوف أتوجه إلى دمشق لتهنئته لأنه لن يسقط" .

وكان أحد المحامين المصريين قد رفع دعوى ضد عادل امام يتهمه فيها بازدراء الاديان والإساءة الى الاسلام في العديد من اعماله ومن بينها مسرحية "الزعيم" وأفلام "مرجان أحمد مرجان" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص" وأصدرت محكمة اول درجة حكما غيابيا بحبسه 3 شهور في شباط الماضي.

ويشار إلى أن هذا الحكم لدى صدوره أثار عاصفة من الاحتجاج في اوساط الفنانين والمثقفين المصريين خصوصا أنه جاء في ظل الصعود السياسي للأحزاب الاسلامي.

وفي السياق نفسه برأت محكمة استئناف في القاهرة مؤخراً الممثل الشهير عادل امام من تهمة "ازدراء الأديان" وألغت حكما صادرا ضده بالحبس 3 شهور.

ونقلت وكالة ألأنباء الفرنسية (AFP) عن محكمة استئناف الهرم أنها "فحصت الاتهامات والمشاهد المصورة التي قال مقيم الدعوى إنها حملت إساءة وازدراء للدين الإسلامي من جانب عادل إمام وتبين لها أن المتهم لم يرتكب أي شيء يحمل في طياته أي ازدراء للدين الإسلامي وأن الأمر كان يتعلق بإظهار الأنماط السلوكية الخاطئة في المجتمع" .

رابط الخبر 


تابع القراءة

0 البحرين: النظام يقتل طفل بالرصاص الانشطاري بعد أن ظل ينزف لديه حتى الموت


الوفاق تؤكد الإستهداف بشكل مباشر 
البحرين: النظام يقتل طفل بالرصاص الانشطاري بعد أن ظل ينزف لديه حتى الموت



قتلت قوات النظام في البحرين الطفل علي حسين نعمه ويبلغ من العمر 17 عاماً بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بالرصاص الإنشطاري في منطقة صدد أثناء عملية القمع الواسعة التي قامت بها القوات ضد التظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية.



واستشهد الطفل علي حسين نعمة بعد إطلاق الرصاص عليه من مسافة قصيرة، مما أسفر عن إصابته بشكل بليغ أدى لإستشهاده، بعد ان بقى محتجزاً لدى مرتزقة النظام وهو ينزف حتى الموت.



وجاء قتل النظام للطفل بعد ساعات من اختيار البحرين عضواً في استشارية حقوق الانسان بالأمم المتحدة، وبعد ايام من كذبه على المجتمع الدولي في جنيف.



واستهدف النظام المواطنين داخل الاحياء السكنية لقتلهم بدم بارد، ويحتجز جثثهم حتى تجهيز بيانات كاذبة للهروب من الجريمة.



واستخدمت القوات على نحو واسع سلاح الرصاص الإنشطاري (الشوزن) في العديد من المناطق البحرينية التي شهدت تظاهرات للمطالبة بالحرية والديمقراطية، وقمعتها بشكل همجي ووحشي، مما أدى لوقوع العديد من الإصابات البليغة في أكثر من منطقة.



وكانت القوات قتلت الطفل حسام الحداد (16 عاماً) قبل نحو شهر، بعد إطلاق الرصاص عليه من مسافة قريبة في منطقة المحرق، واعتدت عليه قبل أن تختطف جثمانه وتعلن لاحقاً خبر وفاته.
تابع القراءة
 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates