• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

أب الشهيد علي نعمة : يحمل الملك المسئولية ويحرك دعوى قضائية ويخاطب المفوضية

الخميس، 4 أكتوبر 2012 التسميات:

كشف لأول مرة طريقة إستشهاد إبنه
أب الشهيد علي نعمة : يحمل الملك المسئولية ويحرك دعوى قضائية ويخاطب الأمم المتحدة


خاص- شبكة اللؤلؤة الإخبارية

كشف أب الشهيد علي حسين نعمة  عن تفاصيل مقتل أبنه للمرة الأولى بعد مضى أربعة أيام من استشهاده وقال في المجلس التأبيني بقرية باربار مساء اليوم الخميس ( 4 سبتمبر 2012) أن جميع علامات القتل العمد تحققت في قضية علي فالإطلاق المباشر برصاص الشوزن كان يهدف لإزهاق روح علي ولم يلجأ  القاتل لا للإعتقال ولا الإصابة ولا حتى الطلقات التحذيرية فكل الهدف الأول والأخير هو قتل علي ، وتابع : "أنني أحمل الملك ورئيس الوزراء ووزير الداخلية قتل أبني وأطالبهم بالكشف الفوري عن القاتل".

وقال والد الشهيد في مستهل حديثه أن قرية صدد منذ عشرات السنين كانت مجاورة لقصر حاكم البحرين وقصر رئيس الوزراء وكان تذوق طعم الألم منذ عقود بسوء خدماتها وبنيتها التحتية حتى وصل الأمر لقيام رئيس الوزراء بسرقة جزء من مقبرة صدد وإضافتها لقصره ، وشهدت لشهور من الآن ولا تزال مسيرات سلمية كما هو شعب البحرين وتاريخه المسالم  فكانت المسيرات السلمية في صدد لا تتجاوز دوار القرية الذي لا يبعد عن منزلنا كثيراً فالشعارات الملبية للشهداء التي ترفع في المسيرات تزعج دائما سكّان القصور فترسل مرتزقتها لخنقنا بالغازات السامة.
وتماسك الحاج حسين نعمة ليروي بنفسه تفاصيل قتل ابنه  وقال : " كنا نراقب المشهد من أسطح المنازل بعد وصول الأخبار الأولية التي أكدت لنا إعتقال علي أثناء محاولته العوده للمنزل بعد قمع المسيرة الليلية وشاهدنا دخول دورية أمنية للقرية وترجل ثلاثة من قوات النظام  منها أحدهما كان يحمل معه سلاح "الشوزن" وبعدها أختفت الصورة! لا نعرف أين علي ، لم أستطيع الخروج وقتها لكثافة الغازات المسيله للدموع التي غطت قرية صدد بعد هدوء الأجواء في الخارج خرجت للبحث عن مصير علي منعتني القوات من الإقتراب أكثر وكان تكذّب عليّ " لا توجد أي إجراءات هو بخير فقط إصابة بسيطة سينقل لمستشفى السلمانية وبعدها خذه إلى البيت" لم أحتمل أكثر حاولت الإقتراب وفي كل مرة يتم منعي حتى هددوني بإستخدام القوة وبالفعل لم يتأخروا أطلق أحدهم قنبلة صوتية سقطت على الأرض بعدها حاول أهالي صدد قرب الدوار مساعدتي فكانت تنتظرهم قنابل وغازات سامة منعتهم من التقدم أكثر.يتابع فيقول : تمكنت عمة علي من الوصول لسيارة الإسعاف وترجع بخير استشهاد علي بعد أن نزّف حتى الموت.
بعدها تحدث معي ضابط مسئول كان يخفي كل شي للإفلات من المسائلة القانوينة وأخبرني بوفاة إبني وأن علي الصبر قلت : يقول الملك أن كل الشعب أبنائه لو كان هذا أبنه لما تركه ينزف قرب قصره حتى الموت!

وكشف نعمة اولى  المستجدات على الصعيد العالمي وقال أن اتصالاً جرى بينه وبين مفوضية حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة وبيّن لها كافة التفاصيل وأبدى لها كامل الإستعداد للتعاون معهم وأكدت له الأخيرة أن قضية علي قد أصبحت قضية عالمية.
وفي ختام حديثه ناشد منظمات حقوق الإنسان في العالم بالتحرك العاجل لتقديم القاتل الحقيقي إلى العدالة ملفتاً إلى تعمد حكومة البحرين إخفاء الجنّاة الحقيقي بالتستر على القاتل وقت وقوع الحادثة بالإضافة للتضليل عبر التلفزيون الحكومي والإدعاء بإن الشهيد كان قد هاجم الشرطة بالملتوف ونزع رجال الشرطة أي شي يثبت هويتهم.
والجدير بالذكر أن قوات النظام في البحرين قتلت الطفل علي حسين نعمه بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بالرصاص الإنشطاري في منطقة صدد أثناء عملية القمع الواسعة التي قامت بها القوات ضد التظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن مع الثورة

 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates