• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

0 سمية رجب : محاكمة رجب محاكمة للنظام الحاكم برمته

الاثنين، 10 سبتمبر 2012 التسميات: ,



خاص – شبكة اللؤلؤة الإخبارية

حذرت زوجة الناشط الحقوقي نبيل رجب النظام البحريني من إبقاء نبيل رجب في السجن لفترة أطول وأرسلت رسائل تحذير بموقعها بالتويتر وقالت رجب إلى ان لا وجود للدولة في البحرين فهناك  مطبخ سياسي لا علاقة له بالقضاء يدير جميع محاكمات نبيل رجب، هدف المطبخ إبقاء نبيل أطول فترة ممكنة في السجن كما قرر تعجيل القضايا الثلاث من ٢٦ سبتمبر إلى ٥ أغسطس وقرر إرباك المحامين وإعطائهم أسبوع واحد فقط لتقديم الدفاع.

وذكرت رجب جملة من المخالفات القانونية لمحاكمة رجب منها مخالفة  المادة ٢٤٦ من قانون العقوبات البحريني التي تحظر نشر أسماء وصور المتهمين ما دامت محاكمتهم جارية ، وفصل القضايا مجددا بعد أن جمعها في قضية واحدة وقالت أن القاضي الذي نطق بحكم الثلاث سنوات لم يلتزم حتى بالحس الإنساني واللباقة، فكان ينطق الحكم وهو مبتسماً شامتاً، ففي العالم كله قاضي المحكمة عبارة عن حكم بين طرفين، بين النيابة العامة والمتهم، أما في البحرين فالنيابة العامة خصم والقاضي خصم كذلك.

 وقالت رجب مخاطبة النظام الحكام : "اعلموا انّ كل اساءة لنبيل وكل انتهاك لأي حق من حقوقه سيكلفكم الكثير من سمعتكم في العالم والعقوبات الأوروبية فكرة بدأت تنضج عندهم و بات واضحاً للنظام الآن أن تكلفة سجن نبيل أكبر بكثير من تكلفة حريته ومحاكمتة اليوم  محاكمة للنظام الحاكم برمته ولرموزه ولسلطته القضائية ولأجهزته الأمنية ولجميع مؤسساته ومكوناته، ولو كان فيكم رجل عاقل سينصحكم باطلاق سراحه فوراً، وأن محاكمتهع اليوم ستكشف للعالم إن كان النظام جاداً في تطبيق توصيات جنيف وتوصيات بسيوني، أو جاداً في إخراج البلد من هذا النفق المظلم، وبالحكم علية اليوم  ستضعون أنفسكم في مواجهة حاسمة مع القانون الدولي ومع جميع الهيئات والمنظمات الدولية والشخصيات الحقوقية العالمية وبعدها لا تخدعكم أوهامكم فتعتقدون أن العالم سيترككم تحكمون على رمز حقوقي دولي ٣ سنوات لممارسته أبسط حقوقه، ستدخلون في صراع مع العالم كله.






تابع القراءة

0 الخواجة تفضح على الهواء الدكتور المحرقي المتورط في التستر على تعذيب والدها في سجون البحرين

التسميات: , ,






الناشطة الحقوقية البحرينية مريم الخواجة ابنته الناشط الحقوقي المحكوم بالمؤبد عبد الهادي الخواجة تفضح على الهواء مباشرة الدكتور محمد المحرقي الموالي للنظام والمتورط في التستر على التعذيب على الهواء مباشرةً في برنامج لصحيفة هوفينغتون بوست الأمريكية حول الثورة البحرينية.



تابع القراءة

0 شاهد بالفيديو : شعب البحرين من منزل نبيل رجب يطالب بالحرية

التسميات: ,


طالب الشعب البحرين مساء أمس في وقفة تضامنية بمنزل الحقوقي نبيل رجب دعا لها ائتلاف الرابع عشر من فبراير بالإفراج الفوري عن كافة الرموز في سجون النظام البحريني منذ أكثر من عام.

من المقرر أن تنظر محكمة الاستئناف اليوم (الإثنين) في طلب استئناف الحكم الصادر بحق رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي نبيل رجب، والقاضي بسجنه ثلاث سنوات عن 3 قضايا تجمهر غير مرخص.

ووجهت لرجب تهمة التجمهر غير المرخص في مكانٍ عام، والدعوة إلى مسيرة غير مخطر عنها، والمشاركة فيها في ثلاثة أماكن مختلفة، وحكمت عليه المحكمة الصغرى بالسجن سنة واحدة لكل قضية، وكانت المحكمة حكمت ببراءته من تهمة سب أهالي المحرق عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، كما غُرِّم 300 دينار في قضية إهانته هيئة نظامية (وزارة الداخلية) عبر حسابه في «تويتر».













تابع القراءة
 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates