• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

الخارجية الأميركية: سنستمر بإثارة قضية نبيل رجب بالشكل المناسب مع حكومة البحرين

الثلاثاء، 17 يوليو 2012 التسميات:

شبكة اللؤلؤة الإخبارية - قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية باتريك فنترل، في المؤتمر الصحافي للوزارة بتاريخ 12 يوليو/ تموز 2012، إن الإدارة الأميركية «تشعر بالقلق» إزاء قضية اعتقال نبيل رجب. وعقّب على سؤال عن رأيه في بيان منظمة العفو الدولية الذي قال إن اعتقال رجب كان لأسباب سياسية، قائلاً «نحن نواصل تشجيع حكومة البحرين على احترام حرية التعبير، وهذا حق عالمي منصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي اعتمدته البحرين وهي طرف فيه، لذلك قمنا بمتابعة قضيته ولدينا اهتمام كبير».


ورداً على سؤال صحافي فيما إذا كانت الإدارة الأميركية تسعى للإفراج عن رجب، قال فنترل: «إننا نشعر بالقلق إزاء قرار سجنه لمدة ثلاثة أشهر، وما نقوله هو أننا نود من حكومة البحرين الالتزام بتعهداتها لاحترام الحق في المحاكمة العادلة والإجراءات القضائية الشفافة». وأضاف «الصورة الأكبر لما نريده فيما يتعلق بمعاملة جميع المعتقلين، هي أن تكون هناك عملية قضائية عادلة وشفافة... وهناك حالات لدينا مخاوف بشأن تداعياتها السياسية، ولقد عبرنا عن القلق بشأن قضيته (نبيل رجب) على وجه الخصوص، ونحن سوف نستمر في إثارة القضية بالشكل المناسب مع حكومة البحرين».


رابط الخبر 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن مع الثورة

 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates