• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

اليوم الجلسة الثانية للمحكومين بالإعدام وبحرينيون عبّروا عن غضبهم في مسيرات إحتجاجية

السبت، 21 مايو 2011 التسميات:


إدانة عالمية واسعة لأحكام الإعدام
اليوم الجلسة الثانية للمحكومين بالإعدام وبحرينيون عبّروا عن غضبهم في 
مسيرات إحتجاجية
أحد اللوحات التر رفعها البحرينيون رفضا لأحكام الإعدام


شبكة اللؤلؤة الإخبارية – المنامة

تستأنف اليوم محكمة السلامة الوطنية (الطوارئ) حكم الإعدام على أربعة محتجين كانوا قد حكم عليهم بالإعدام بتهمة قتل شرطيين ، وكانت المحكمة قد حكمت في 17 أبريل بالإعدام لأربعة محتجين  هم علي عبدالله حسن السنكيس وقاسم حسن مطر وسعيد عبد الجليل سعيد وعبدالعزيز عبدالله ابراهيموالمؤبد لثلاثة محتجين وهم عيسى عبدالله كاظم وصادق علي مهدي وحسين جعفر عبد الكريم ، وخرج محتجون يوم أمس 21 مايو 2011 في مسيرات غاضبة من عدة مناطق في البحرين رفضوا حكم الإعدام وطالبوا بسقوط النظام الخليفي ورحيل الإحتلال السعودي.

 أحد المظاهرات الغاضبة في جزيرة سترة

رفض لحكم الإعدام السياسي 


نبيل رجب : أحد المتهمين لم يكن يستطيع قيادة السيارة فكيف قام بالدهس ؟

كشف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب عن وثائق تعود للمتهم على السنكيس أحد الأربعة المحومين بالإعدام أن قدم المتهم كانت مصابه بالكسر من 13 مارس إلى 22 مارس و و لم يكن المتهم يستطيع قيادة السيارة فكيف قام بدهس الشرطة التي حدثت في 16 مارس.

صورة من الوثائق التي كشف عنها نبيل رجب وتبين التقرير الطبي لإصابة المتهم في قدمه 


إدانة عالمية

وطالبت منظمات حقوق الإنسان العالمية هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية وهيومن رايت فيرست والإتحاد الأوروبي والخارجية الألمانية والسويسرية الحكومة البحرينية بإلغاء أحكام الإعدام ، كما حذرت وزير خارجية الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون من تنفيذ الأحكام لأنها تنفيذها يعني زيادة حدة التوتر في البحرين وعائقاً أمام المصالحة الوطنية وأعربت عن قلقها البالغ على مصير البحرينين الأربعة.
المعتقلين الذين يواجهون الحكم اليوم

كما دعا الرئيس الأمريكي "باراك أوباما ملك البحرين لإحترام الحقوق العالمية للشعب ، وأنتقدت الولايات المتحدة سرعة المحاكمات والتسرع في إصدار الحكم، وعبّر وزير الخارجية النرويجي جوناس غار ستور عن بالغ قلقه بشكل خاص إزاء حقيقة حكم على أربعة متظاهرين بالإعدام لتورطهم المزعوم في قتل اثنين من رجال الشرطة خلال الاحتجاجات في البلاد مارس الماضي . وقال "حقيقة أن المحاكمة جرت خلف أبواب مغلقة في محكمة عسكرية يبعث على القلق. الاتهامات ضد المحتجين أربعة خطيرة، ولهذا السبب من المهم أن تجرى المحاكمات في المحاكم المدنية، وفقا للاتفاقيات التي انضمت إليها البحرين نفسها .


صور للتظاهرات التي خرجت أمس رفضا للإعدام


من جانب أخر أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي أن تطبيق عقوبة الإعدام بدون محاكمة وبعد المحاكمة في جلسات سرية غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق، وطالبت المفوضة السامية في بيانها بـ"الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وغيرهم من المعتقلين فورا".

كما أدان رئيس البرلمان الأوروبي بوزيك في بيان قال فيه إنني أدين حكم الإعدام الصادر بحق أربعة من المتظاهرين في البحرين وأدعو إلى إعادة النظر في عقوبتهم.


دول العالم ومنظمات حقوق الانسان ترفض حكم الاعدام الصادر بحق 4 مدنيين في البحرين بعد محاكمة عسكرية !

*-شاهد- بحرينيون غاضبون يرفضون تطبيق حكم الإعدام 







0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن مع الثورة

 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates