• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

مغردّة تروي شهادتها حول سوء معاملة معتقلات بقضية الستي سنتر

الاثنين، 14 نوفمبر 2011 التسميات: ,


قالت أن الشرطة تلذذت في تعذيبهن بطرق بشعة

مغردّة تروي شهادتها حول سوء معاملة معتقلات بقضية الستي سنتر


خاص – شبكة اللؤلؤة الإخبارية

كشفت مغردّة بحرينية تحمل اسم مستعار @JalilaFreedom ومناصرة للمربية  ونائبة رئيس جمعية المعلمين جليلة السلمان ، وأشارت المغردة لتعرض المعتقلات لسوء معاملة طوال فترة التوقيف  من التعذيب العنيف وإهانة المذهب والشرف بالشتائم القبيحة.

بدأت المغردّة  تقول أن الشرطة اخرجت كل الأحقاد والضغائن الطائفية والعنصرية خلال فترة الإعتقال والإحتجاز والتوقيف فلم يبق مقدس إلا وتم إنتهاكه والإعتداء عليه بدء من فترة أخذ بصمات المعتقلات بمركز شرطة النعيم عندما قامت الشرطة بسحب  النساء المعتقلات من رؤسهن ونزع حجابهن في تعدي صارخ على شرفهن ، وبعد ذلك بدأت الشرطة  بالشتائم والسباب والإهانة اللفظية والجسدية للمعتقلات ، ولم تذكر مزيدا من التفاصيل حول التعذيب بمركز النعيم مكتفية بالتعقيب "أن الضرب كان بكل الطرق الممكنة" ، وتابعت  "بعد الضرب والتنكيل بالمعتقلات بمركز النعيم طلبت الشرطة من المعتقلات ركوب حافلة الداخلية مرة أخرى للذهاب لمركز شرطة المعارض لتستكمل الشرطة عملها الشريف ! بجرعات مضاعفة في أثناء الطريقة من الضرب والشتم والتعذيب والإهانة حتى وصل الأمر لضرب المعتقلات بالأحذية بعد أن أشبعتهم ضرباً بالهروات ، بالوصول لمركز شرطة المعارض قامت الشرطة بفك الهفكري بعد الوضع الوحشي الذي خلفته فيهن وكوّن احدى المعتقلات حامل بالشهر الثالث التي تعرضت كبقية المعتقلات لكل ما ذُكر.


وتابعت المغردّة تصف وضع المعتقلات بعد الجرعة الأولى من التعذيب "رغم الإنتهاكات الفضيعة والتعذيب الوحشي كانت الألفاظ القذره فضلاً عن نزع حجابهن أكثر إيذاء لهن فأحدى الشرطيات قامت بنزع حجاب أحد المعتقلات أمام الرجال  فلم ينجو عرض أو شرف أو مقدس أو دين إلا وتم الإعتداء علية بالسب والشتم ، ولمّ تشفع لهن كونهن نساء صرخاتهن من جراء الضرب والتعذيب الوحشي بأنواعه المختلفة ليوقض ضمير هؤلاء المرتزقة".
وتوعدت المغردّة بكشف المزيد من الإنتهاكات التي تكشف الوجه الحقيقي لنظام آل خليفة مدعّي الإسلام ، ومن جانب آخر لقيت تغريدات المغردة التي يتابعها على التويتر أكثر من ألف سخص تفاعلاً وتضامن منهم.


ريم خلف : طلب الاسئناف قدم لوقف الاستئناف قُدم لوقف تنفيذ العقوبة بحق أشواق المقابي (مريضة سكلر) وندى القيم (حامل).

وأشارت صحيفة الوسط البحرينية في عددها الصادر يوم أمس إلى أن محكمة الاستئناف العليا أرجأت خلال جلستها 13 نوفمبر طلب إسئناف المحاكمة إلى 25 ديسمبر وأوضحت المحامية ريم خلف أن طلب الاسئناف قدم لوقف الاستئناف قُدم لوقف تنفيذ العقوبة بحق أشواق المقابي (مريضة سكلر) وندى القيم (حامل)، وكان قاضي وقف تنفيذ العقوبة رفض طلباً لوقف العقوبة في وقت سابق

وخلال الجلسة، طالبت خلف بالإفراج عن المتهمتين أشواق المقابي وندى القيم لدواعٍ صحية، مشيرة إلى أن المتهمتين لم تحضرا بسبب وجودهما في المستشفى.
وقالت خلف للمحكمة إن المحامين لم يتسلموا نسخة من الحكم الصادر في القضية.
وكانت المحكمة الصغرى الجنائية قضت في جلستها بتاريخ (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، ببراءة 6 متهمين (4 نساء ورجلين) كما حكمت على 14 آخرين (12 امرأة ورجلين) بالحبس 6 أشهر في قضية المتهمين والمتهمات في أحداث مجمع السيتي سنتر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن مع الثورة

 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates