• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

0 اللؤلؤة تيوب : لوعة فراق الشهيد علي حسين نعمة

الأحد، 30 سبتمبر 2012 التسميات: , ,




دد آلآف البحرينيون التأكيد على مطالب الثورة في البحرين المطالبة بإسقاط نظام آل خليفة في تشييع ضخم للشهيد الطفل علي حسين نعمه ويبلغ من العمر 17 عاماً بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بالرصاص الإنشطاري في منطقة صدد أثناء عملية القمع الواسعة التي قامت بها القوات ضد التظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية.


































تابع القراءة

0 الدستور المصرية : اتحاد الشباب الاشتراكي يفتح أبواب ثورة ‎‫#البحرين‬‏ المغلق

التسميات: ,

 اتحاد الشباب الاشتراكي يفتح أبواب ثورة البحرين المغلق

قالت صحيفة الدستور المصرية أن  اتحاد الشباب الاشتراكي نظم يوم أمس السبت ندوة بمقرهم بحزب التجمع لبحث دعم والتعريف بحقيقة الثورة في البحرين؛ وما يدور هناك، وأدار الندوة أمين حزب التجمع سيد عبد العال وفاضل عباس أمين عام حزب التجمع التقدمي للبحرين، إضافة إلى الحقوقي البحريني يوسف يسري. وانتهت الندوة بتقرير عمل مواقع إنترنت للتعريف بما يرتكبه النظام القمعي، إضافة إلى ذلك تم بحث عمل وقفات أمام السفارة البحرينية للتندييد بها، وتدشين صفحات على الفيسبوك للتعريف بالثورة.

من جانبه أكد محمد علاء -عضو اللجنة القيادية للاتحاد- أن عقد الندوة يأتي في إطار أن البحرين دولة شقيقة، غفل العديد من الدول العربية بما يدور بها من جرائم من النظام القمعي  الذي يديرها حاليًا على حساب الشعب البحريني، الذي ينادي بالحصول على حقوقه، مضيفًا أن مصر نفسها تناست ثورة البحرين حينما لم يتحدث عنها الرئيس مرسي في أية فعالية، مدللاً بذلك على عدم اتخاذ موقف من الثورة، وعلى سبيل المثال حينما انعقد مؤتمر قمة الانحياز الذي شارك به الرئيس مرسي، وتجاهل فيه سبل التعاون المشترك لدعم البحرين رغم معاناتها داخليًا من نظام غاشم يعتدي على الثورة.

وعلى الناحية الأخرى أشار فاضل عباس إلى أن الثورة البحرينية هى بالأساس أمتداد لثوراتها على مر العهود، ولكن هذه الثورة تعتبر الثورة الأكبر في تاريخ البحرين بدأت سلمية ضد مساوئ حكم الملك حمد بن عيسى، الذي ناقض كل التعهدات، وقام بإلغاء دستور 73، ووضع دستور جديد لا يعبر عن الشعب البحريني، وسيطر على جميع سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية مما أدى إلى ثورة الشعب.

وأضاف عباس أن الثورة البحرانية مع تطورها شهدت عمليات انتهاك لحقوق الإنسان، مما أدى إلى تحولها لزخم شعبي من أكبر الأحداث التي تشهدها البحرين على مر التاريخ، مؤكدًا أن ما تتعرض له الثورة البحرانية أمر غاية في السوء، حيث أن هناك إلى جانب الانتهاكات غير الإنسانية، ووقائع التعذيب التي يتبعها النظام يوجد أيضًا تعتيم إعلامي وأكاذيب.

وفي سياق متصل شاركه الرؤى يوسف يسري وأضاف أن السعودية ضد الثورة البحرينية التي من مصلحتها بقاء النظام الحاكم بالبحرين لمصالح خاصة تتعلق بالبترول, إضافة إلى الولايات المتحدة الصديق للنظام الحاكم الذي يحقق مصاحها؛ بالإغداق عليها بالنفط، مضيفًا أن الولايات المتحدة عدو للثورة البحرينية ، حيث أنها حينما جاءت قوات أمريكية للبحرين تحت مسمى حفظ الأمن قامت بعمليات عسكرية ضد البحرين عوضًا عن ذلك.

وأضاف يسرى أنه يتوارد عبر وسائل الإعلام معلومات مغلوطة من النظام البحريني لبث أن الثورة البحرينية غير حقيقية وطائفية، يحركها الشيعة المتواجدين بالبحرين، مؤكدًا أن ثورة البحرين ثورة شعبية ولا يحركها أحد من إيران.

رابط الخبر 

تابع القراءة

0 آلآف البحرينيون يشيعيون "الذبيح" علي نعمة ويطالبون بإسقاط النظام

السبت، 29 سبتمبر 2012 التسميات: , , , ,

دماء علي تسجن طاغية البحرين في القصر 
آلآف البحرينيون يشيعيون "الذبيح" علي نعمة ويطالبون بإسقاط النظام

جانب من التشييع المهيب للذبيح علي نعمة في قرية صدد-جنوب المنامة-.
 خاص - شبكة اللؤلؤة الإخبارية 

جدد آلآف البحرينيون التأكيد على مطالب الثورة في البحرين المطالبة بإسقاط نظام آل خليفة في تشييع ضخم للشهيد الطفل علي حسين نعمه ويبلغ من العمر 17 عاماً بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بالرصاص الإنشطاري في منطقة صدد أثناء عملية القمع الواسعة التي قامت بها القوات ضد التظاهرات المطالبة بالحرية والديمقراطية.

وحاصرت الحشود الغاضبة التي رفعت شعارات "يسقط حمد" في اشارة لحاكم البحرين ومسئولية المباشرة عن مقتل الشهيد قصره بمنطقة الصافرية القريبة من منطقة سقوط الشهيد ولجأت قوات المرتزقة لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لمنع الجموع الغاضبة من الإقتراب من القصر.

وكشفت جمعية الوفاق تفاصيل إستشهاد الطفل علي حسن نعمة (17 عاماً) الذي قتلته قوات النظام في البحرين أمس الجمعة (28 سبتمبر 2012)، عن ترصد القوات بالمتظاهرين وإطلاق النار عليه من مسافة لا تتجاوز 3 أمتار حينما كان يفر منهم بعد مسيرة سلمية خرجت للتعبير عن الرأي في المنطقة وتعرضت للقمع






وأفاد شهود عيان أن القوات قمعت تظاهرة سلمية بكل وحشية، وترصدت للمتظاهرين عبر الإختباء في أزقة قرية صدد، وعند ظهور الشهيد علي نعمة قامت بإطلاق الرصاص عليه من مسافة قصيرة، مما أدى سقوطه على الفور، ووضع أحد عناصر الأمن رجله على صدره لفترة ثم قاموا بسحله على الشارع لحوالي 20 متر لإبعاده عن مكان الجريمة.

وتبين تفاصيل استهداف الشهيد وقتله وجود النية المبيتة للقتل مع سبق الإصرار والترصد من قبل قوات النظام التي قامت أيضاً بتعذيبه بعد رميه بالرصاص، ولم يفكروا في إسعافه، وطلب سيارة الإسعاف جاء بعد فترة من إصابته وتعذيبه، ولم يكن إلا لإستكمال إجراءات لابد منها.
وبعد معاينة الجثة اليوم، لوحظ وجود آثار تشوهات كثيرة بجسمه نتيجة السحب، إلى جانب آثار وكدمات في مختلف أنحاء الجسم.



وقال الشهود في إفادتهم عن طريقة الجريمة التي ارتكبتها قوات النظام: "أثناء خروجنا في مسيرة سلمية رفعت المطالب الوطنية بالتحول نحو الديمقراطية، داهمتنا خمس دوريات لقوات النظام قادمة من جهة دوار المالكية، وكانت تسير بسرعه جنونية مما اضطرنا للإنسحاب الفوري خوفا من الدهس والإعتقال".




وأوضحوا: "كعادتنا بعد الاختباء نقوم بكشف المكان إن كان خالياً من القوات وانها غادرت أم لا لكي نعود مجددا لإستكمال المسيرة السلمية، وكانت الدوريات قد غادرت حينها متوجهة الى النقطة العسكرية عند قصر الصافرية القريبة من دوار القرية".
وتابعوا: "خرجنا مجموعه متجهين للدوار وكان على أحدنا ان يتوجه للدوار متقدماً والآخر إلى ممر ضيق قريب من الدوار لكشف الطريق إن كان امناً أم لا، ولكن ما كنا نجهله حينها هو اختباء ثلاثة افراد مترجّلين بالقرب من برادة روى التي تقع في زاوية العمارة وهو الممر الضيق المؤدي الى الشارع".

"كان الشهيد متقدما في ذلك الممر الذي لا يتعدى طولة الثمانية أمتار وذلك لكشف الطريق فقط وهو خالي اليدين تماما، وحين وصول الشهيد لنهاية الممر تفاجأ بالقاتل وهو شاهراً سلاحه مستعدا لإطلاق الرصاص وما كان من الشهيد إلا الفرار، ولكن طلقة السلاح كانت أقرب إليه حيث أن القاتل أطلق عليه من مسافة لاتتجاوز 3 أمتار، وأسقطته مكانه دون حراك، وجاء له مسرعا ووضع رجلة على صدر الشهيد".
"كان ذلك في قرابة الساعة 11:10 مساء، وكنا نحاول الاقتراب من الشهيد في محاولة منّا لتخليصة من أيديهم، ولكن طلقات الغازات الخانقة التي تراشقت علينا كالمطر أجبرتنا على التراجع".



"بعد 10 دقائق قامت القوات بسحل الشهيد وإبعادة عن مكان سقوطه إلى الشارع العام قرابة 20 متر بالقرب من محل الهرم للإلكترونيات.. وقد حضرت سيارة الإسعاف التابع لمستشفي السلمانية في قرابة الساعة 12:20 دقيقة، أي بعد سقوط الشهيد بساعة وعشر دقائق".
































وماتزال قوات المرتزقة حتى اللحظة تقمع المشيعين بالرصاص الإنشطاري الذي تسبب في قتل الشهيد والغازات المسيلة للدموع، ولوحظ الإستنفار والرعب من الوصول لقصر الصافرية قبل أن يتم استدعاء عربات ومصفحات تابعة للحرس الوطني قامت بمطاردة وملاحقة المشيعيين في منطقة صدد والمالكية.



















تابع القراءة

0 بي بي سي:مقتل متظاهر بحريني في اشتباكات مع قوات الأمن بالقرب من المنامه



قتل متظاهر، يبلغ من العمر 17 عاما، في اشتباكات مع قوات الأمن البحرينية في قرية الصدد جنوب غربي المنامه بحسب المعارضة وبيان حكومي رسمي.

وذكرت جمعية الوفاق، أكبر تيار شيعي معارض في البحرين، ان قوات الامن قتلت علي حسين نعمة، 17 عاما، بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة.

وتشهد المملكة الخليجية الصغيرة اضطرابات منذ شباط/فبراير 2011 يقودها الشيعة ضد أسرة آل خليفة وهم من العرب السنة الذين يحكمون الجزيرة منذ نحو 250 عاما.
من جانبها تؤكد الحكومة البحرينية ان الاحتجاجات مدفوعة من النظام الايراني مؤكدة انها قامت باصلاحات سياسية كثيرة ووجهت دعوات متكررة للحوار مع المعارضة الا انها قوبلت بالرفض.

رابط الخبر 


تابع القراءة

0 روسيا اليوم : مقتل شاب بحريني برصاص الأمن خلال مظاهرة احتجاج




قتل شاب بحريني يبلغ من العمر 17 عاما خلال اشتباكات وقعت يوم 28 سبتمبر/أيلول بين المتظاهرين والشرطة في ضواحي العاصمة المنامة.

وأفادت وكالة اسوشيتد برس ان يوم الجمعة شهد مظاهرات مناهضة للحكومة في بلدة صدد، الواقعة جنوب غرب المنامة، تحولت الى اعمال فوضى.

واعلنت جمعية الوفاق المعارضة ان مسؤولية مقتل الشاب تقع على عاتق قوات الامن، الذين فرقوا المتظاهرين. واشارت الجمعية الى أن قوات النظام قتلت الشاب بعد استهدافه بشكل مباشر ومتعمد من مسافة قريبة بالرصاص الإنشطاري.

وكانت قوى المعارضة نظمت تظاهرة حاشدة غرب العاصمة المنامة، طالب خلالها المحتجون بحرية الرأي والديمقراطية، مؤكدين عدم التنازل عن مطالبهم.

وتعاني البحرين من اضطرابات منذ اندلعت احتجاجات مطالبة بالديمقراطية قادتها الرموز الشيعية العام الماضي وأخمدتها السلطات، وتتهم البحرين إيران بتشجيع الاضطرابات.

تابع القراءة

0 البحرين تواصل استخدام القوة المفرطة كرد وحيد على الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية

الجمعة، 28 سبتمبر 2012 التسميات: , , ,






بعد يومين من جلسة الاستعراض الدوري الشامل المتعلقة بالبحرين في جنيف، تم قمع الاحتجاجات السلمية بالمنامة بعنف، و تم اعتقال أكثر من 30 متظاهر
23 سبتمبر 2012
دعا ائتلاف 14 فبراير الى احتجاج في العاصمة المنامة في يوم الجمعة 21 سبتمبر 2012، مطالبا بالديمقراطية والحرية، وكان الاحتجاج السلمي بعنوان: "جمعة الصمود".
وقد تم قمع الاحتجاج بعنف، حيث قامت قوات الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية و التي تسببت في وقوع إصابات بين المتظاهرين.



جاء هذا القمع بالضبط بعد يومين من تعهد حكومة البحرين بتنفيذ أكثر من 140 من التوصيات ال 176 المنصوص عليها في جلسة الاستعراض الدوري الشامل في جنيف و التي أقامها المجلس الوطني المتحد لحقوق الإنسان. حيث من الواضح أن الحكومة البحرينية ليست جادة في احترام أساسيات حقوق الإنسان و حرية التجمع. (مزيد من التفاصيل: هيومان رايتس ووتش: البحرين: قانون الأمم المتحدة للإلتزام بحقوق الإنسان)

فيديو لهجمات على المتظاهرين السلميين خلال الاحتجاجات بالمنامة:
youtube.com/watch?v=s8bpiLt-6h8
تلقى مركز البحرين لحقوق الإنسان معلومات عن متظاهرين أصيبوا في الاحتجاجات في أجزاء مختلفة من الجسم.

الشرطة تقتحم أحد المنازل و تعتقل رجال خلال احتجاجات المنامة


بما أن المستشفيات واقعة تحت السيطرة العسكرية لأكثر من سنة حتى الآن، فإن المتظاهرين غير قادرين على تلقي العلاج المناسب في المستشفى خشية الاعتقال، حيث أن المستشفيات قد تلقت أوامر بإبلاغ الشرطة عن أي إصابات متعلقة بالتظاهرات و الاحتجاجات، و بدلا من ذلك فإنهم يتلقون العلاج في المنازل.

صورة لامرأة أصيبت في العين في احتجاجات المنامة، و بسبب الوجود العسكري في المستشفى فإنها تتلقى العلاج في المنزل.


واصلت الشرطة الإطلاق الكثيف للغاز المسيل للدموع على المناطق المكتظة بالسكان وعلى سوق المنامة، حيث أن معظم المنازل صغيرة و قديمة و يسهل دخول الغاز المسيل للدموع إليها من خلال الشقوق في المنازل.
فيديو لاعتقال ومهاجمة مجموعة من النساء المتظاهرين سلميا:
youtube.com/watch?v=4V03Ur60XG

إمرأة واقعة على الأرض بعد مهاجمتها بقنبلة صوتية من قبل الشرطة


بالإضافة إلى ذلك، تم القبض على أكثر من 30 متظاهرا (من بينهم 5 نساء) إما من الشوارع أو بعد مداهمة منازل دون أي مذكرة اعتقال. هناك عدة تقارير عن العنف ضد المرأة، من بينها اصابة مباشرة على القدم بعد استهدافها من قبل الشرطة حيث قاموا بإلقاء قنبلة صوتية على قدم امرأة. هذه الأعمال ليست غريبة على قوات الشرطة في البحرين حيث أن زينب الخواجة، المدافعة عن حقوق الانسان، و التي لا تزال في السجن قد اصيبت بجروح بالغة و بكسر في الساق بعد أن أطلقت الشرطة اسطوانة الغاز المسيل للدموع على قدمها أثناء تظاهرات. (المزيد من التفاصيل: نداء عاجل: اعتقال وإساءة معاملة المدافعة عن حقوق الإنسان زينب الخواجة)

صورة للشرطة تعتقل أحد المتظاهرين خلال احتجاجات المنامة

صورة للشرطة وهي تعتقل امرأة خمسينية وذلك لمشاركتها في احتجاجات المنامة المطالبة بالحرية و الديمقراطية


قامت الشرطة برش رذاذ الفلفل على وجه وعيني معصومة السيد حين اعتقالها. وعندما قامت بالإتصال من مركز الشرطة قالت انها لا تزال تشعر بالألم والحرارة في عينيها بسبب كثافة رذاذ الفلفل، كما كانت تشعر بألم في يديها. وقالت أيضا خلال مكالمة هاتفية أنها رأت متظاهر آخر معتقل، علي العكري، و كان في حالة يرثى لها وتمزقت ملابسه من الضرب المتكرر.
تم تقديم 29 متظاهر معتقل من الرجال والنساء إلى النيابة العامة يوم الاحد 23 سبتمبر 2012 ، حيث تلقوا أمراً بالاحتجاز مدة شهر واحد على ذمة التحقيق، بينما تلقت معصومة السيد حكما بالإعتقال لمدة أسبوع واحد على ذمة التحقيق.
و يدين مركز البحرين لحقوق الإنسان بشدة الحملة الحكومية الشرسة على كل من يمارس حرية التعبير والتجمع السلمي كما يدين الاعتداء على النساء والناشطين بسبب فضحهم الجرائم التي ارتكبت في البحرين من قبل السلطات. و يطالب فورا بإطلاق سراح جميع النشطاء المعتقلين والمتظاهرين، ووضع حد لاستخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين، والسماح للبحرينيين بممارسة حقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي.


صور:

صور لنساء تم اعتقالهم في 21 سبتمبر 2012 في احتجاجات المنامة

صورة لإطلاق مسيلات الدموع على المتظاهرين و المارة

صورة لاعتقال أحد المتظاهرين











تابع القراءة
 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates