• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

الدستور المصرية : اتحاد الشباب الاشتراكي يفتح أبواب ثورة ‎‫#البحرين‬‏ المغلق

الأحد، 30 سبتمبر 2012 التسميات: ,

 اتحاد الشباب الاشتراكي يفتح أبواب ثورة البحرين المغلق

قالت صحيفة الدستور المصرية أن  اتحاد الشباب الاشتراكي نظم يوم أمس السبت ندوة بمقرهم بحزب التجمع لبحث دعم والتعريف بحقيقة الثورة في البحرين؛ وما يدور هناك، وأدار الندوة أمين حزب التجمع سيد عبد العال وفاضل عباس أمين عام حزب التجمع التقدمي للبحرين، إضافة إلى الحقوقي البحريني يوسف يسري. وانتهت الندوة بتقرير عمل مواقع إنترنت للتعريف بما يرتكبه النظام القمعي، إضافة إلى ذلك تم بحث عمل وقفات أمام السفارة البحرينية للتندييد بها، وتدشين صفحات على الفيسبوك للتعريف بالثورة.

من جانبه أكد محمد علاء -عضو اللجنة القيادية للاتحاد- أن عقد الندوة يأتي في إطار أن البحرين دولة شقيقة، غفل العديد من الدول العربية بما يدور بها من جرائم من النظام القمعي  الذي يديرها حاليًا على حساب الشعب البحريني، الذي ينادي بالحصول على حقوقه، مضيفًا أن مصر نفسها تناست ثورة البحرين حينما لم يتحدث عنها الرئيس مرسي في أية فعالية، مدللاً بذلك على عدم اتخاذ موقف من الثورة، وعلى سبيل المثال حينما انعقد مؤتمر قمة الانحياز الذي شارك به الرئيس مرسي، وتجاهل فيه سبل التعاون المشترك لدعم البحرين رغم معاناتها داخليًا من نظام غاشم يعتدي على الثورة.

وعلى الناحية الأخرى أشار فاضل عباس إلى أن الثورة البحرينية هى بالأساس أمتداد لثوراتها على مر العهود، ولكن هذه الثورة تعتبر الثورة الأكبر في تاريخ البحرين بدأت سلمية ضد مساوئ حكم الملك حمد بن عيسى، الذي ناقض كل التعهدات، وقام بإلغاء دستور 73، ووضع دستور جديد لا يعبر عن الشعب البحريني، وسيطر على جميع سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية مما أدى إلى ثورة الشعب.

وأضاف عباس أن الثورة البحرانية مع تطورها شهدت عمليات انتهاك لحقوق الإنسان، مما أدى إلى تحولها لزخم شعبي من أكبر الأحداث التي تشهدها البحرين على مر التاريخ، مؤكدًا أن ما تتعرض له الثورة البحرانية أمر غاية في السوء، حيث أن هناك إلى جانب الانتهاكات غير الإنسانية، ووقائع التعذيب التي يتبعها النظام يوجد أيضًا تعتيم إعلامي وأكاذيب.

وفي سياق متصل شاركه الرؤى يوسف يسري وأضاف أن السعودية ضد الثورة البحرينية التي من مصلحتها بقاء النظام الحاكم بالبحرين لمصالح خاصة تتعلق بالبترول, إضافة إلى الولايات المتحدة الصديق للنظام الحاكم الذي يحقق مصاحها؛ بالإغداق عليها بالنفط، مضيفًا أن الولايات المتحدة عدو للثورة البحرينية ، حيث أنها حينما جاءت قوات أمريكية للبحرين تحت مسمى حفظ الأمن قامت بعمليات عسكرية ضد البحرين عوضًا عن ذلك.

وأضاف يسرى أنه يتوارد عبر وسائل الإعلام معلومات مغلوطة من النظام البحريني لبث أن الثورة البحرينية غير حقيقية وطائفية، يحركها الشيعة المتواجدين بالبحرين، مؤكدًا أن ثورة البحرين ثورة شعبية ولا يحركها أحد من إيران.

رابط الخبر 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن مع الثورة

 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates