• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

المجلس العلمائي في البحرين : علماء الدين أول من يدخل السجن

الخميس، 19 يوليو 2012 التسميات: ,


المجلس العلمائي في البحرين يصدر بيانا يدين فيه محاولة اغتيال واعتقال «آية الله نمر النمر»

أقام المجلس الإسلامي العلمائي البحريني وقفةً تضامنية مع العلماء المغيبين في السجون، وذلك مساء يوم الأحد 24 شعبان 1433 هــ الموافق 15/ 7/2012، بمسجد الزهراء (ع) في بني جمرة. وشارك في الوقفة التي حملت عنوان "وقفة وفاء لصمود العلماء 2"، جمع من العلماء الافاضل والسياسين والمواطنين. 

وألقى كملة المجلس الإسلامي العلمائي سماحة الشيخ فاضل الزاكي، إذ استنكر فيها التهم المفبركة التي تم إلحاقها بالعلماء، وقال "من المعيب أن تعتقل عالماً معروفاً بورعه وتقواه وتوجه إليه اتهامات ملفقة تتنافى مع مبادئه، فليس من المعقول أن يأمر أحد العلماء بقطع لسان مؤذن، وخطف المواطنين وتعذيبهم". كما اعتبر الشيخ الزاكي أن هذه التهم تنمّ عن العقلية التي يراد بها تشويه صورة العلماء والمذهب والحركة الشعبية. 


وأضاف "هؤلاء العلماء حُرموا من رؤية المجتمع وحُرم المجتمع من فائدتهم وفيضهم الروحاني، ففي الخارج يتم تقديس العلماء وحفظ مكانتهم، أما في البحرين فهم أول من يدخل السجن". 


واستغرب الزاكي من قرار المحكمة الذي قضى بعقد الجلسات السرية لمحاكمة العلماء والرموز، كما طالب بالإفراج الفوري عنهم وإطلاق سراح جميع سجناء الرأي في البحرين، معتبرًا ذلك واجبًا إنسانيًّا قبل أن يكون دينيًّا. 
                                     

ورأى الشيخ الزاكي أن المشكلة في البلد تكمن في تغييب صوت الشعب واغتصاب حقه، فحين تغتصب سلطات الشعب ولا يكون له أي دور في تقرير مصيره وممارسة حقوقه المشروعة من الأكيد أنه سيثور ويخرج مطالبًا بها، معتبراً في الوقت ذاته أن حل هذه المشكلة في حصول الشعب على حقوقه الضائعة والمسلوبة. 

وأكد الشيخ الزاكي في ختام حديث أن الشعب لن يسكت حتى تقديم كل من له يد في معاناة هذا الشعب للقضاء، وإن الشعب سيبقى على وفائه لدماء الشهداء وآهات الجرحى وآنات المعذبين في قعر السجون. 


من جهته ألقى سماحة الشيخ عادل الجمري كلمة أبرز من خلالها دور العلماء في المجتع وفي الدفاع عن حقوق الشعب المظلوم وقال "العلماء أعطوا للشعب كرامته وكانوا في مقدمة الذين خرجوا للدفاع والمطالبة عن حقوق هذا الشعب الأبي، فلهم الدور البازر في حفظ حق هذا الشعب الذي يعاني الجور من السلطة"، كما سرد الشيخ ما تعرض له العلماء خصوصًا والشعب عمومًا من تنكيل وتعذيب على يد السلطة. 
كما شملت الوقفة التضامنية، الثانية من نوعها خلال هذا الشهر، فقرة شعرية للأستاذ الشاعر علي البقالي، أظهر فيها معاناة الشعب والظلم الواقع عليه، وما تعرض له العلماء من ظلامات كبيرة. 

رابط الخبر الأصلي 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن مع الثورة

 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates