• Police in Bahrain: a terrorist gang!
  •   شاهد بالفيديو : أصوات الشبكة تعري النظام البحريني
  •  والد الذبيح نعمة يكشف تفاصيل تصفية أبنه بالرصاص

خليل يستعرض وثائق هامة ووعد تطالب بالإفراج عن المعتقلين والعكري أدينا واجبنا بحيادية

الاثنين، 6 فبراير 2012 التسميات: , ,

العكري: أدينا واجبنا بحيادية طبية


المقشع - مالك عبدالله

«وعد» تطالب بالإفراج عن المعتقلين وتؤكد أن الحل للأزمة سياسي



طالب عضو اللجنة المركزية بجمعية «وعد» عبدالله جناحي، في كلمة له في الاعتصام اليومي للجمعيات السياسية بالمقشع، مساء أمس (الأحد) بـ «الإفراج الفوري عن كل المعتقلين، الذي أكد تقرير بسيوني تعرضهم للتعذيب»، مؤكداً أن «حل الأزمة هو سياسي».

ولفت جناحي إلى أن «جمعية وعد تؤكد ضرورة تطبيق العدالة الانتقالية وإنصاف الضحايا ومعاقبة مرتكبي المخالفات الجسيمة اتجاه الوطن والشعب»، وشدد على أن «الجمعية تصر على إرجاع جميع المفصولين إلى وظائفهم من دون شروط تهينهم»، مؤكداً أن «الجمعية ترى ضرورة وجود آلية محاسبة لوقف الفساد من أجل وقف هدر المال العام»، وقال: «إن القوانين يجب أن يتم تعديلها للتوافق مع المواثيق والعهود الدولية»، مطالباً بـ «السماح للمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بفتح مكاتب لها في البحرين لمراقبة الوضع الحقوقي»، مشيراً إلى أن «الأزمة في البحرين هي أزمة دستورية سياسية والحل لها هو حل سياسي وأي حل آخر لن يجدي نفعاً»، وشدد على «التحرك السلمي الذي ميز الحركة الشعبية في البحرين وأكسبها الكثير من الأصدقاء».


من جهته ألقى الطبيب علي العكري كلمة نيابة عن الأطباء، أكد خلالها أن «الأطباء كانوا ينشدون الحيادية الطبية بأصدق معنى، ولم يكن بعضنا يسأل من المجروح وما هو جنسه أو مذهبه أو دينه»، وتابع «بعد كل ذلك الأداء الحيادي من الأطباء بماذا جوبهوا؟، بالمحاكمات على شاشات التلفاز وفي المؤتمرات الصحية»، وواصل «اتهمنا ظلماً ومن كل الجهات من دون أن يثبت علينا شيء، هكذا بلا أي إثبات زج بالكفاءات بالسجون»، مطالباً بـ «وقف المحاكمات بحق كل الكوادر الطبية، وذلك لعدالة قضيتهم ولأن المحاكمات لا مبرر لها، كما نطالب بعودة جميع الكوادر الأطباء لأعمالهم من موقوفين ومفصولين، فبعضهم موقوف بلا جرم وبلا محاكمة».
وأضاف العكري «لابد من محاكمة من قاموا بالوشاية وبالتشهير ومن أساءوا للمجتمع بإذكاء نائرة الفتنة وتشويه صورة المجتمع»، لافتاً إلى أن «يجب تمكين من يحتاجون للعلاج في حقهم بالمعالجة في مجمع السلمانية الطبي».

خليل يكشف وثائق لأراضٍ عامة تحولت لملكيات خاصة




إلى ذلك شدد القيادي في جمعية الوفاق عبدالجليل خليل على أن «الحركة في البحرين أثبتت وطنيتها، وأثبتت للعالم أنها للجميع وليست حركة طائفية»، لافتاً إلى أن «كل الأمور التي جرت من تجاوزات لحقوق الإنسان ذكر جزء منها تقرير بسيوني، بالإضافة إلى هدم المساجد وغيرها لم تحرف هذه الحركة عن سلميتها التي كانت من أبرز مصادر قوتها على رغم تعقيدات الأمور».

واستعرض خليل وثائق تثبت تحويل أراضي مشروع إسكاني لتكون مشروعاً استثمارياً، مشيراً إلى أن «المشروع كانت مساحته 9 كيلومترات مربع، وتحول إلى 100 ألف متر مربع فقط ليحتوي على 600 وحدة سكنية لكنه سيباع على مستثمرين ليكون مشروع الوحدات السكنية حلماً»، مؤكداً أن «هناك أراضي في منطقة البسيتين حولت إلى ملكيات خاصة بدلاً من بناء مشروعات إسكانية عليها».


لوحات الرسم تعبير الأطفال عن حبهم للبحرين



يعبر الإنسان عن مكنونه بطرق عدة، وكل إنسان له طريقته التي يجيد من خلالها إيصال رسالته إلى من حوله، وللأطفال دائماً طرقهم التي تميزهم عن غيرهم من الآخرين.
لذلك اختار الأطفال أن يعبروا عن حبهم لوطنهم البحرين عصر أمس (الأحد) في اليوم الثاني من اعتصام الجمعيات السياسية اليومي برسم لوحات زينت جميعها بعلم البحرين الذي رفرف في جميع لوحاتهم وإن اختلفت طريقة الرسم بين طفل وآخر.


المرزوق: هدف الجميع هو التحول الديمقراطي وإن اختلفت شعاراتهم



أكد المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق خليل المرزوق أن «ما يجمع الجميع في الحراك الشعبي في البحرين بمختلف مآربهم هو التحول الديمقراطي والعدالة في كل الأمور ووقف التمييز وأن يكون الشعب مصدراً للسلطات».



وشدد المرزوق خلال «منتدى ساحة الحرية»، الذي أقيم مساء أمس (الأحد) في ساحة اعتصام الجمعيات السياسية اليومي بالمقشع، ودشن مساء أمس الأول (السبت)، على أن «السلمية هي خيار استراتيجي بالنسبة للحركة في البحرين وهي الخيار الأفضل لكل الظروف المحيطة بنا من أجل الوصول إلى التحول الديمقراطي الذي ينشده الجميع»، وبين أن «المهم أن نحافظ على حراكنا وأهدافه، وعلينا أن نختار بين تحرك ديمقراطي أو تحرك ديكتاتوري, لأن التحرك الذي يكون ديكتاتورياً يقضي على نفسه بنفسه».
ولفت إلى أن «أعداء الديمقراطية استفادوا من القلق والخوف لدى بعض شركائنا في الوطن»، وحذر من «الانجرار إلى المستنقع الأمني لذلك فإن التحرك السلمي هو خيارنا الاستراتيجي، فالمستنقع الأمني لا يخدم التحركات الشعبية، لهذا يجب أن نفكر ونخطط كيف تكون ردات أفعالنا؟»

أضغط هنا لمشاهد التقرير الإخباري

































0 التعليقات:

إرسال تعليق

كن مع الثورة

 
شبكة اللؤلؤة الإخبارية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates